أثينا تفوز بلقب أفضل مدينة لقضاء اجازة بميزانية محدودة

أثينا – وكالات|

صُنفت أثينا عاصمة اليونان كأفضل مكان لقضاء عطلة اقتصادية في المدينة في القارة، حيث انخفضت الأسعار بنسبة 15% منذ العام الماضي.

وأظهر تحليل 20 مدينة بواسطة Post Office Travel Money أن العاصمة اليونانية تفوقت على الوجهات التقليدية ذات التكلفة المنخفضة في أوروبا الشرقية على مجموعة من النفقات السياحية النموذجية.

بلغ إجمالي فاتورة الاستراحة ، بما في ذلك الوجبات والإقامة في الفنادق وتذاكر الجذب وأسعار النقل المحلية ، 207 جنيهًا إسترلينيًا ، مقارنة بـ 218 جنيهًا إسترلينيًا لشبونة بالبرتغال ، التي احتلت المرتبة الثانية.

تشمل الأسعار المنخفضة في أثينا 38.96 جنيهًا إسترلينيًا لتناول وجبة مسائية لشخصين مع النبيذ ، و 89 جنيهًا إسترلينيًا للإقامة لمدة ليلتين في فندق ثلاث نجوم و 7.79 جنيه إسترليني للحصول على تصريح نقل عام لمدة 48 ساعة.

وأخذت كراكوف في بولندا أرخص المواقع الثلاثة التالية بسعر 219 جنيهًا إسترلينيًا ، وريغا في لاتفيا بسعر 220 جنيهًا إسترلينيًا ، وبودابست في المجر بسعر 221 جنيهًا إسترلينيًا.

على الطرف الآخر من الطيف ، حققت ست مدن ضعف تكلفة رحلة أثينا على الأقل ، حيث بلغت تكلفة أمستردام في هولندا 593 جنيهًا إسترلينيًا.

تلتها البندقية بإيطاليا مقابل 457 جنيهًا إسترلينيًا ، وكوبنهاغن ، والدنمارك مقابل 456 جنيهًا إسترلينيًا ، ودبلن ، وأيرلندا مقابل 436 جنيهًا إسترلينيًا ، وباريس ، وفرنسا مقابل 423 جنيهًا إسترلينيًا ، وستوكهولم بالسويد مقابل 421 جنيهًا إسترلينيًا.

قال نيك بودين ، رئيس قسم أموال السفر في مكتب البريد ، إن اثنين من كل خمسة ممن يخططون لرحلات إلى الخارج هذا العام سيذهبون لقضاء عطلة في المدينة ، مما يجعلها أكثر أنواع العطلات شيوعًا ، لذلك نصح المسافرين “بأداء واجباتهم المدرسية والتحقق من ذلك. الأسعار قبل الحجز “.

“قد تكون الأماكن المفضلة مثل باريس وأمستردام والبندقية هي الخيارات الأفضل بين المصطافين الذين أجرينا معهم استطلاعات الرأي ، ولكنها أيضًا أماكن باهظة الثمن للزيارة، ويمكن للأشخاص المستعدين للتبديل إلى مدينة ذات تكلفة معيشية أقل أن يزيدوا جنيهاتهم كثيرا كذلك “.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*