الخطوط التركية تمد وقف رحلاتها الى أوكرانيا

اسطنبول – وكالات|

أعلنت الخطوط الجوية التركية، تمديد وقف رحلاتها إلى أوكرانيا ومدن يكاترينبورغ وسوتشي وروستوف الروسية وعاصمة بيلاروسيا مينسك، بسبب الأزمة الأوكرانية.

وقالت الشركة في بيان صدر أمس الأحد، أنه من المرتقب أن يستمر وقف الرحلات إلى أوكرانيا والمدن المذكورة حتى 31 أكتوبر/تشرين الأول القادم.

وأوضح البيان أنه يمكن للمسافرين الذين اشتروا تذاكر سفر إلغاء أو تأجيل مواعيد رحلاتهم المجدولة إلى المدن المذكورة عبر الموقع الالكتروني الرسمي للشركة.

من ناحية اخرى، أكدت صحيفة “ليزيكو” الفرنسية، أن “شركة الخطوط الجوية التركية برزت كأكبر الرابحين في أزمة الأجواء الأوروبية خلال العام الجاري 2022″، مشيرة إلى أنها “الشركة الأكثر ربحاً بين شركات الطيران التقليدية في أوروبا”.

وقالت صحيفة “ليزيكو” في مقال نشرته، الثلاثاء، إن “شركة الخطوط الجوية التركية حققت مبيعات بقيمة 7,58 مليار دولار وأرباح بقيمة 737 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الجاري”.

وأضافت أن “الشركة تتجه لتحقيق أرباح قياسية هذا العام، مع زيادة العرض بنسبة 60%، وقد ارتفعت في الترتيب العالمي من الترتيب الـ 10 إلى الـ 4 “.

ولفت المقال إلى أن “مطار إسطنبول الدولي كان له الدور الأكبر في تحقيق هذا التقدم، بسبب القدرة الاستيعابية التي يتمتع بها والتي تفوق مطار أتاتورك القديم بـ 10 أضعاف”.

وأشار المقال إلى أنه “حسب التقرير الصادر عن المنظمة الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية يوروكونترول EUROCONTROL، فإن الخطوط الجوية التركية هي الأكثر نشاطًا بين شركات الطيران التقليدية العاملة في الأجواء الأوروبية بواقع 1506 رحلات يومية، تلاتها شركة لوفتهانزا الألمانية بواقع 1202 رحلة، والخطوط الجوية الفرنسية بواقع 1065 رحلة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*