مواطنون يطالبون بعمل جسر أو نفق في دوار الجامع بالموالح الجنوبية

أكدوا أن عمل تقاطع ضوئي لن يحل مشكلة الاختناق المروري

مسقط – وجهات|  

أعلنت بلدية مسقط‬⁩ عن تنفيذ مشروع توسعة دوار الجامع بمنطقة الموالح الجنوبية، وتحويل الدوار القائم إلى تقاطع ضوئي، مع إنشاء قنوات لتصريف المياه السطحية، وذلك ترجمةً للتوجيهات السامية الكريمة بتنفيذ حزمة إضافية من المشاريع التنموية في محافظة مسقط خلال الخطة الخمسية (2021 ـ 2025).

وتفاعل عدد من المواطنين عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مطالبين البلدية بتنفيذ نفق أو جسر لحل المشكلة المرورية في الدوار، خاصة وان تحويل الدوار الى تقاطع ضوئي لن يحل المشكلة، خاصة وانه توجد حاليا إشارات ضوئية في الدوار وتمت تجربتها لكن اثبتت فشلها مما زاد من الإزدحام.
ورصدت “وجهات” عدة ردود فعل من المواطنين على الخبر الذي نشرته البلدية على حسابها في “تويتر”، فقال “المعولي”: التقاطع الضوئي من الحلول غير المجدية في هذا الموقع . حيث أنه يختلف بشكل نسبي عن الدوار في عملية تسيير المركبات. لذلك كان لزاماً على الجهة المعنية و الفريق المعني تقديم النموذج الفعال وغير تقليدي.
وقال المغرد “مصطفى”: على الأقل عند تغيير الدوارات، عمل جسر علوي للمسارات المزدحمة، وفي الأسفل عمل إشارات ضوئية للمسارات للأقل زحمة. وقال: هنا لن يأخذ مساحة كبيرة فقط الجسر يكون في الأعلى.
وشارك ابراهيم علي برأيه فقال: الحل الأمثل نفق. اما تقاطع ضوئي او اشارات ضوئية هي مجرد تنظيم حركة السير فالزحمة بتظل مستمرة.

ويقول “جمال”: عمل اشارات ضوئية يزيد من زحمة وكثافة السيارات خصوصا مع ساعات الدوام الصباحي والفترة العصرية، الافضل ايجاد مسارات سريعة للسيارات كالجسور مثلا !‏تم عمل اشارات ضوئية مع الدوار ولم تلق النجاح المرجو، ‏أتمنى اعادة النظر فى حل المشكلة.
ويقول مغرد آخر، للاسف تم عمل تشغيل تجريبي للاشارات الضوئية قبل سنة تقريباً وكانت النتيجة ازدحام فوق المتوقع، لا انصح بتشغيلها وانما ايجاد حل أمثل من ذلك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*