السياحة العائلية في العقبة تنعش الأعمال الموسمية

العقبة “الأردن” – وجهات|
 
باتت العقبة المدينة الشاطئية الوحيدة للأردن ملاذاً لكثير من العاطلين عن العمل، خصوصاً بعد ارتفاع أعداد المنشآت السياحية والفندقية في السنوات الأخيرة وازدياد أعداد الزوار المحليين والسياح العرب والأجانب، ما شجع على الإقبال على الأعمال اليومية في الشاطئ.ووفق آخر بيانات حكومية بلغت نسبة البطالة في الأردن 22.8 في المائة للربع الأول من العام الحالي، فيما يقدرها خبراء بأكثر من ذلك.

وحسب الخبير الاقتصادي إبراهيم القراية، فإنّ المدينة توفر فرص ومجالات عمل مختلفة إما بشكل دائم أو موسمي في الفنادق والمطاعم والمنشآت السياحية والتجارية والخدمية المختلفة وأعدادهم بالآلاف.

وقال، إنّ مئات الأشخاص يعملون في مجالات حرة على الشاطئ، وتتركز أعمالهم في بيع العصائر ومياه الشرب ومستلزمات البحر والسباحة، وغير ذلك ومنهم من يعمل على القوارب السياحية العائدة لشركات سياحية ويكون الإقبال زخما في نهاية الأسبوع.

وتشهد شواطئ المدينة، حسب موقع العربي الجديد” إقبالاً كبيراً في عطلة نهاية الأسبوع ومواسم الأعياد، ذلك أنّ الأوضاع المعيشية تدفع غالبية المواطنين سواء من أهل المدينة أو زوارها من المدن الأخرى للاستجمام على الشاطئ المجاني، فيما هناك عدة فنادق تمتد لمساحات من الشاطئ ذات كلف وأجور مرتفعة.
وتراجعت الحركة السياحية خلال العامين الماضيين في العقبة وسائر مناطق الأردن بسبب جائحة كورونا وتداعياتها، ما أفقد أصحاب الأعمال الحرة على الشاطئ والعاملين في المرافق الأخرى موردهم المالي، وعانوا كثيرا إلى أن بدأت الحياة بالعودة تدريجيا بعد إلغاء إجراءات احتواء الوباء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*