أبرزها في وادي بني خالد والحوقين ووادي النخر.. البرك المائية.. سباحة في مياه عذبة ومنعشة

مسقط – تقرير “وجهات”|
 
تعد البرك المائية بوادي بني خالد إحدى الوجهات السياحية الرئيسية في السلطنة التي يرتادها السياح على مدار العام لما تتميز به من مقومات سياحية جذابة تستهوي السياح والزوار من داخل وخارج سلطنة عُمان.
وتشهد البرك المائية في مختلف محافظات السلطنة بالعديد من المقومات السياحية والتي تشهد تدفق الزوار على مدار العام للتنزه والاستمتاع والسباحة وممارسة الرياضة.  

ومن البرك المائية في سلطنة عُمان، تلك الموجودة في وادي بني خالد، التي تعد إحدى أبرز الواجهات السياحية التي تجتذب الزوار من مختلف الجنسيات على مدار العام للتمتع بالطبيعة الجميلة والمتنوعة وقضاء أوقات ممتعة .

وتشهد ولاية وادي بني خالد إقبالًا متزايدا على البرك المائية من قبل السياح؛ نظراً لما تتمتع به من تنوع مائي وأحيائي، وتعد إحدى الوجهات السياحية الرئيسية على خارطة السياحة العمانية التي يرتادها السياح على مدار العاموساهمت الطبيعة الجبلية  للولاية في إيجاد العديد من الأنشطة والفعاليات التي تسهم في جذب السياح طوال العام. كما تكمن الأنشطة التي يقوم بها الزائرون لولاية وادي بني خالد في سياحة المغامرات ومختلف الرياضات والاستجمام سواء في فترة الصيف أو في فصل الشتاء، كما أنه توجد في البرك المائية كميات من الأسماك التي تشكل عامل جذب من خلال إزالتها للجلد الميت في القدم وهو يعد من الأنشطة التي يقبل عليها السياح في بعض الدول المشهورة سياحيًا، وتستهوي السياحة الطبيعية الرياضيين  لممارسة الرياضات منها تسلق الجبال والمغامرات وغيرها.  

 كما ان منطقة الحوقين تعد مزارا سياحيا جاذبا للزوار خاصة أيام هطول الأمطار. وتشكل منطقة البرك المائية ووادي الحوقين وجهة للزوار للاستمتاع بالطبيعة الخلابة، والغوص في تلك البرك العذبة ومياهها الجارية. وتتميز نيابة الحوقين بمقومات سياحية تنفرد بها عن بقية مناطق سلطنة عُمان، ومنها شلالات الحوقين الشهيرة والخبة الزرقاء والخنادق؛ هذه الأماكن لا تجدها إلا في هذه النيابة.

وهناك بركة عميقة في وادي النخر بولاية الحمراء، يُطلق عليها بركة المدلة، تشكلت بسبب شلال الوادي الذي ينساب من أعلى جبل شمس ونتيجة لعوامل النحت الناتجة من السيول الغزيرة تكونت هذه البركة والبرك الأخرى التي توجد على طول الوادي وما يميز هذه البركة هو مياهها الباردة جدا حتى في وقت الصيف نتيجة ارتفاعها وميلان الشمس عنها فالمكان أشبه بالكهف الكبير وما يتميز به هذا المكان ايضا النظافة بسبب قلة الزائرين فمن الصعوبة الوصول اليه من غير دليل والسبب كما ذكرت سابقا عدم وجود معالم واضحة للطريق من علامات تدل عليه الا أن يكون هناك دليل يقودك اليه أو تملك مخططا تمشي عليه”. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*