2 مليون سائح عربي يزورون مصر بنهاية العام الحالي

شرم الشيخ – وكالات |

توقع الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والاستثمار وعضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء أن يصل عدد السياح العرب الذين يزورون مصر بنهاية العام الحالي إلى نحو 2 مليون سائح وهو رقم جيد بالمقارنة بالظروف الاقتصادية والسياسية التى يمر بها العالم حاليا. 
وأشار إلى أنه بداية من شهر أغسطس الجاري فإن نسب الإشغال بغالبية المدن المصرية ارتفعت بشكل متزايد.. لافتا إلى ان الحركة السياحية الوافدة من الدول العربية سترفع نسب الإشغال بشكل كبير بفنادق القاهرة الكبرى والساحل الشمالي، فيما سيسهم السياح الإيطاليون في زيادة نسب إشغالات فنادق شرم الشيخ خلال الفترة القادمة وقبل انعقاد قمة المناخ العالمية والتى ستسلط الضوء بقوة على المقصد السياحي المصري.
وكشفت مؤشرات الحجوزات الحالية أن نسب الإشغال بكل من الإسكندرية ومطروح والساحل الشمالي والعين السخنة تجاوزت حاليا حاجز الـ 90%، فيما تخطت نسب الإشغال بالغردقة حاجز الـ 80%، فيما تراوحت نسب الإشغال بشرم الشيخ ما بين 70إلى 75%. 
وكان للمصريين دور كبير في ارتفاع نسب الإشغال الفندقي بتلك المدن خلال الإيام الماضية.
وقال الدكتور عاطف عبداللطيف إنه رغم المنافسة التى يواجهها المقصد السياحي المصري مع العديد من دول منطقة الشرق الأوسط في جذب السياح العرب لزيارتها إلا أن مصر ما زالت على رأس قائمة الدول التى يفضل السياح العرب زيارتها لاسيما خلال فصل الصيف.
وأضاف، أن هناك مؤشرات جيدة لاستمرار زيادة التدفقات السياحية خاصة من السوق العربية وهو ما يؤكد أن الحركة السياحية الوافدة لمصر من الدول العربية تسير بمنحنى تصاعدي منذ شهر مايو الماضى.. موضحا أن ذروة تواجد السياح العرب بمصر تكون خلال شهرى يوليو وأغسطس.. مشيرا إلى أن السياح العرب سيظلون في القدوم لمصر بمعدلات جيدة حتى نهاية الموسم الصيفي الجارى فى 30 سبتمبر المقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*