د. أنور الرواس: الاعلام الجديد سلطة خامسة

صلالة – وجهات |

قال الاعلامي والاكاديمي الدكتور أنور الرواس، خلال حلقة العمل التخصصية، التي اقيمت صباح اليوم على هامش المنتدى العربي الثاني للسياحة والتراث، تحت عنوان اهمية الاعلام الجديد في تنشيط الحركة السياحية، أن الاعلام الجديد يشكل السلطة الخامسة في عام اليوم، مؤكدا أن هناك من يحاول البحث عن متنفس آخر عن الاعلام التقليدي.
واشار إلى من يحاول نشر السلبية عبر وسائل الاعلام الجديد عن المواقع السياحية، هدفه التطوير وليس جذب الآخرين، مشيرا إلى أننا نفتقد الى البنية الاساسية في مواقعنا السياحية.

ودعا مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي الى جعل الخاص خاصا وعدم نشره على العموم خاصة للعائلات ويوميات الاسرة لانه هناك من يراقب ويحاول العبث بما ينشر بصورة أو بأخرى.
واضاف، انه يجب ان تتفاعل مع شبكات التواصل الحديثة لاستكشاف ما هو ابعد واكثر خاصة اننا اليوم اصبحنا نقضي ساعات مع هذه الاجهزة. واكد أن هذه الشبكات شغلتنا خلال جائحة كوفيد 19، وجعات الجميع ينشغل بها ولا ينشغلون ببعضهم البعض وابعدت المشكلات عن بعض الأسر. ودعا الرواس الى الحذر من الاستخدام المفرط لهذه الوسائل من الاعلام الجديد وان يكون مستندا الى مصادر حتى يبعد عن نفسه الخطر والوقوع في المحظورات. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*