المشاركون في المنتدى العربي الثاني للسياحة والاعلام يؤكدون: شاهدنا مواقع سياحية وكنوزا تراثية في ظفار تمثل متحفا طبيعيا

الدعوة الى استثمار المشاهير في ابراز المنتج السياحي الطبيعي والتراثي والثقافي والفني والرياضي

صلالة – يوسف بن أحمد البلوشي |

وجه المشاركون في المنتدى العربي الثاني للسياحة والاعلام الشكر لحكومة سلطنة عُمان على استضافة اعمال المنتدى للمرة الثانية على مدى يومين في مدينة صلالة بمحافظة ظفار، لما لمسوه من كرم الضيافة حسن الاستقبال وما شاهدوه من مواقع سياحية وكنوز وآثار تراثية تمثل متحفا طبيعيا يستحق المزيد من الاهتمام والترويج السياحي. 
كما تقدم المشاركون في توصياتهم في ختام المنتدى بجزيل الشكر والامتنان الى صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار، على رعايته الكريمة لحفل افتتاح المنتدى، والى جميع الوزراء والمسؤولين الذين شاركوا بأوراق العمل والمتحدثين خلال يومي المنتدى مما كان له الاثر في خروج المنتدى بعد توصيات هامة. 


وعبر المشاركون في المنتدى على اهمية المشاركة بين القطاعين العام والخاص في الترويج والتسويق للقطاع السياحي، وازالة المعوقات أمام القطاع العام والخاص بما في ذلك شركات الطيران والفنادق والشركات السياحية للقيام بدورها المطلوب لتحقيق قدراتها التنافسية وتخفيض الكلف المتعلقة بفواتير الطاقة واجراءات الحصول على التأشيرات وتكاليف النقل وغيرها من التحديات.
وأكد المشاركون على أهمية ودور وسائل التواصل الاجتماعي والاعلام الرقمي في الترويج السياحي الحديث، داعين الى ضرورة الاهتمام بهذه الوسائل كسلطة خامسة لتحقيق أهدافها في الترويج السياحي والتعاون مع المؤثرين والمبدعين لاسيما القطاع الشبابي في الترويج السياحي.
كما دعا المشاركون إلى ابراز المنتج السياحي الطبيعي والتراثي والثقافي والفني والرياضي في كل دولة واستثمار المشاهير في كل القطاعات للترويج السياحي في كل دولة.
وأكد المشاركون على أن المنتدى شكل فرصة لالتقاء نخب من الاعلاميين والمعنيين في القطاعين العام والخاص والاكاديميين كما شكل الجميع فرصة لزيارة مواقع سياحية هامة، ودعا المشاركون الى تزويد اللجنة المنظمة بآرائهم بشأن أعمال المنتدى، وفيما يخص المواقع السياحية التي قاموا بزيارته في سلطنة عُمان.
واثنى المشاركون على ما تم طرحه اثناء الجلسات النقاشية من دعوات للتعاون والتكامل العربي المشترك في المجالات المتعلقة بالسياحة والاعلام السياحي وفِي مقدمتها الدعوات للتوأمة.    

جدير بالذكر أن المنتدى الذي نظمه المركز العربي للإعلام السياحي في صلالة بمحافظة ظفار، شارك فيه ممثلون من 14 دولة بالاضافة الى المشاركين من سلطنة عُمان. 
وفِي ختام المنتدى تم تكريم المشاركين في فعاليات المنتدى والشركات الراعية للحدث الاعلامي الهام وذلك تحت رعاية الاميرة دانا فراس سفيرة النوايا الحسنة بمنظمة اليونسكو. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*