“وجهات” أفضل مطبوعة سياحية عربية لعام 2022

صلالة – وجهات|

تسلم يوسف بن احمد البلوشي رئيس تحرير “وجهات” جائزة أفضل مطبوعة سياحية عربية لعام 2022، ضمن حفل توزيع جوائز أوسكار الإعلام العربي لعام 2022 الذي اقيم اليوم تحت رعاية صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار.

وأكد رئيس تحرير وجهات، أن هذا التتويج جاء بعد سنوات طويلة امتدت منذ أول اصدار لجريدة وجهات في 15 أكتوبر 2014، شهدت خلال جريدة وجهات تحولات عدة في ظل ما يشهد الإعلام العالمي اليوم من تحولات في المشهد ومن تحديات جعل البعض ينسحب من الساحة، والآخر يتحول الى العالم الرقمي والالكتروني.

وقال، عملت “وجهات” منذ بداية انطلاقتها على اثراء السياحة العمانية والخليجية والعربية بالاضافة الى السياحة العالم، خاصة في ظل ما يعانيه القطاع السياحي في تراجع خلال فترة جائحة “كوفيد 19″، وهو ما يؤسس لمرحلة جديدة في القطاع السياحي. مشيرا الى إن سلطنة عُمان كغيره من بلدان العالم تأثر في فترة الجائحة حيث تراجع عدد الزوار إلى نسب ضعيفة بعد أن كان قد حقق هذا القطاع نموا يفوق 5 ‎%‎ في عام 2019، مما جعل عدد الزوار يصل الى 3.5 ملايين سائح.

وقال يوسف البلوشي، تزخر سلطنة عُمان بمقومات سياحية متعددة من الأهمية استثمار هذا التنوع الذي يفرض نفسه اليوم على الساحة من حيث جذب الاستثمارات وتسريع العمل على انشاء المشاريع الترفيهية والمنتجعات والفنادق والنزل مع الاهتمام بالسياحة بكافة انماطها سواء التراثية او الجيولوجية وسياحة المغامرات لتكون انطلاقة اضافية للسياحة العمانية لسياحة الاستجمام الى جانب اهمية تعزيز السياحة الترفيهية، خاصة وان السلطنة تملك طقسا سياحيا طوال العام يمكن أن يستثمر في تدعيم الحراك السياحي.

وشكر البلوشي المركز العربي للإعلام السياحي على جهوده في ابراز القطاع السياحي العربي من خلال تسليط الضوء على ما تتفرد به الدول العربية من مقومات سياحية يمكن أن تشكل تكامليا سياحيا جاذبا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*