منظمة السياحة العالمية: 39% من السياح سافروا من دون التأشيرة التقليدية في 2015

مدريد-وجهات | أكد تقرير لمنظمة السياحة العالمية “UNWTO”، أن 39% من عدد السياح حول العالم سافروا من دون الحصول على التأشيرة التقليدية قبل المغادرة عام 2015 ، مقارنة بنسبة 23 % فقط عام 2008 ، وأشار التقرير إلى قيام عدد من الحكومات بتقديم تسهيلات للسفر كوسيلة لتنشيط التنمية السياحية ومضاعفة المنافع الاجتماعية والاقتصادية.
وأشار التقرير إلى أن 18% من عدد السياح غادروا إلى وجهات دون الحصول على تأشيرة فى 2015 ، فى حين بلغ عدد المسافرين الذين حصلوا على تأشيرة دخول لدى وصولهم بالمطارات 15% ، فيما حصل 6 % من المسافرين على التأشيرة الإلكترونية.
وأضاف التقرير، أن دول جنوب شرق آسيا وشرق أفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي مازالت المناطق الأكثر انفتاحا فى تقديم تسهيلات فى الحصول على التأشيرات، في حين كانت أفريقيا الوسطى وشمال أفريقيا وأمريكا الشمالية في العام الماضي الأكثر تقييدا.
وقال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية طالب الرفاعى، إن التحديات الأمنية الحالية ، يجب ألا تثنينا عن المضى قدمًا لتسهيل الحصول على التأشيرات، مشيرًا إلى أننا بحاجة إلى العمل بشكل أفضل لتعزيز بيئة سفر آمنة وسلسة عن طريق استخدام الإمكانيات التى توفرها التكنولوجيا والتعاون الدولي في تبادل البيانات.
وأوصى الرفاعي، الحكومات ببذل المزيد من الجهد لتحسين عمليات طلب التأشيرة وإجراءات الدخول، والاستفادة من فرص التكامل الإقليمي، لتوفير معلومات دقيقة وميسرة للسياح، لافتا إلى التطور الإيجابي المسجل في السنوات الأخيرة هو نتيجة واضحة لتحديد الإجراءات التى اتخذتها الحكومات التي شهدت الأثر الإيجابي، لتسهيل الحصول على التأشيرات من حيث النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل من خلال السياحة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*