طيران الجزيرة الكويتية تحقق 3.8 مليون دينار أرباحا في الربع الأول من 2022

الكويت – وجهات|
 
تحولت شركة طيران الجزيرة الكويتية إلى الربحية بـ 3.8 مليون دينار كويتي خلال الربع الأول من العام 2022 مقابل خسارة بـ 5.2 مليون دينار في الربع المناظر من العام الماضي.
وبلغ إجمالي الإيرادات لهذه الفترة 35.7 مليون دينار كويتي، بزيادة بنسبة 339.2%، فيما ارتفعت الأرباح التشغيلية بنسبة 199.3% إلى 5.3 مليون دينار كويتي.

ودعم هذه الأرباح القياسية الزيادة في عدد الركاب بما يقارب الستة أضعاف وذلك مع تخفيف القيود على السفر في مطار الكويت وزيادة الطاقة الاستيعابية تدريجياً إلى مستويات قريبة مما كانت عليه قبل الجائحة، حيث انعكس ذلك أيضاً إيجابياً على معدّل إشغال المقاعد الذي ارتفع بنسبة 28.7% إلى 75.2%.
وقال رئيس مجلس إدارة طيران الجزيرة، مروان بودي: مع العودة التدريجية في الطاقة الاستيعابية في مطار الكويت الدولي منذ النصف الثاني من العام الماضي، وكذلك تخفيف القيود على السفر حول العالم، شهدنا فعلاً طلباً عالياً على السفر، لذا ركّزت طيران الجزيرة خلال الربع الأول على توسيع خدماتها وقدراتها تهيئاً لإطلاق وجهات سياحية جديدة وأخرى ذات الطلب العالي، وذلك بفضل وضع مالي قوي واستراتيجية حذرة هدفها إدارة تداعيات التطورات الجيوسياسية الراهنة التي بدأت تؤثر على الاقتصاد العالمي.
بالمقارنة، حققت طيران الجزيرة صافي أرباح بلغت 1.5 مليون دينار في الربع الأول من عام 2019، وهي فترة ذروة السفر قبل جائحة (كوفيد -19)، حيث نقلت حينها إجمالي 529.6 ألف مسافر.
ويُظهر أداء الربع الأول من عام 2022 متانة قطاع السفر التجاري، فضلاً عن النظرة الإيجابية لقطاع السفر لعام 2022 والسنوات القادمة.
وأعلنت الشركة عن خطط لإطلاق خطوط رحلات جديدة لموسم الصيف لخدمة الطلب الكبير على وجهات سياحية، إذ سبق أن أكدّت إطلاقها رحلات إلى العاصمة النمساوية، فيينا، والعاصمة التشيكية، براغ، وذلك ابتداءً من شهر يونيو، علاوة عن وجهات جديدة سيتم إطلاقها خلال العام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*