بدء الاستعداد لطرح مشروع المطاعم السياحية المتجولة

 

مسقط- خاص وجهات | بدأت وزارة السياحة وضع خططها لبدء مشروع المطاعم السياحية المتجولة الذي من المؤمل ان يعلن عنه رسميا خلال الفترة المقبلة بالتعاون بين وزارة السياحة ووزارة البلديات الاقليمية وموارد المياه وصندوق الرفد والهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

واخذت وزارة السياحة على عاتقها اهمية وجود هذه النوعية من المطاعم السياحية المتجولة التي تخدم السياح في المواقع السياحية على وجه الخصوص والتي يرتادها السياح باستمرار خاصة عند الاودية والقلاع والحصون والشواطئ الامر الذي سيوفر فرص عمل كبيرة للشباب الباحث عن فرص عمل من خلال المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وتضع الوزارة تضع حاليا الاشتراطات ونوعية الحافلات التي سوف تستخدم في هذا النوع من المشاريع، اضافة الى دراسة الاشتراطات الصحية من قبل وزارة البلديات الاقليمية وموارد المياه من خلال الاطلاع على التجارب العالمية بحيث تستفيد السلطنة من تجارب عالمية سبق ان تم تطبيقها في دول اخرى خاصة من حيث الشروط الصحية وهو من اهم الاشتراطات التي نعمل على ان تتوفر بشكل كبير.

وستوفر المطاعم المتجولة خدمات راقية لرواد المواقع السياحية وفق اشتراطات بالاضافة الى امكانية توفير دورات مياه متنقلة في الحافلات الكبيرة وغيرها من الخدمات التي يبحث عنها السياح في المواقع السياحية.

وكان وزير السياحة احمد المحرزي قد اعلن مؤخرا عن دراسة تدشين مطاعم متجولة خاصة في المواقع السياحية خلال ايام الاجازات مع امكانية ان تتواجد في مواقع اخرى في غير الاجازات من اجل ان توفر خدمات بجانب استفادة اصحابها في اوقات غير وقت الزيارات للمواقع السياحية في السلطنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*