أصحاب مركبات الأجرة يترقبون “تأكسي الفنادق”

كتب: يوسف بن أحمد البلوشي | يترقب عدد من اصحاب مركبات الاجرة في مسقط مشروع تطوير “تاكسي الفنادق وميناء السلطان قابوس”، بعد ان اعلنت مؤخرا وزارة السياحة عن خطة تطوير هذا القطاع واعلان مناقصة للشركات الراغبة في التنافس على المشروع بهدف تطوير سيارات الاجرة العاملة في الفنادق ذات 3 و4 و5 نجوم وكذلك التي تنقل السياح من امام بوابة ميناء السلطان قابوس بمطرح.

وتساءل عدد من اصحاب مركبات الاجرة عن مشروع تطوير “تاكسي المطار” ومدى الاضرار التي يمكن ان تلحق بهم من حيث المنافسة على الدخل اليومي.

وعلمت “وجهات” ان الوزارة ماضية قدما في تطوير هذا القطاع كون ان هناك مطالب من السياح باهمية وضع عدادات في مركبات الاجرة التي تنقل السياح حتى يكون التعامل راقيا والتعرفة معروفة بين صاحب المركبة والسائح او اي راكب من امام الفنادق على وجه الخصوص، بعد الشكاوى العديدة من السياح حول ارتفاع تعرفة نقل السياح من امام الفنادق، الامر الذي جعل الوزارة تقوم بدراسة انشاء شركة تعنى بنقل السياح من امام الفنادق تكون مهيأة من حيث توفر العداد وخدمات الجي بي أس وغيرها من الاشتراطات التي وضعت امام اي مستثمر يود الدخول في هذا المجال.

واكدت وزارة السياحة على اهمية ان يتم تنظيم هذا القطاع خاصة وان السلطنة مقبلة على مرحلة مهمة في القطاع السياحي من حيث جعله احد مصادر التنويع الاقتصادي في الناتج المحلي الاجمالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*