كلية عُمان للسياحة ترفد سوق العمل بـ 371 خريجا

مسقط – وجهات|

تحت رعاية سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة، احتفلت كلية عُمان للسياحة يوم الثلاثاء بتخريج الدفعات 2020، 2021، 2022 بواقع 371 خريج من طلبة الدبلوم والبكالوريوس بتخصصات إدارة السياحة والضيافة والتسويق السياحي وإدارة الفعاليات وإدارة المشاريع التجارية، وذلك في مسرح مدينة العرفان بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض. شارك في حفل التخريج عدد من المسؤولين في القطاع السياحي وممثلين عن الفنادق وشركات السفر والطيران والضيافة ومؤسسات التعليم العالي والتدريب بسلطنة عمان.

وقال سالم بن محمد المحروقي، تملك سلطنة عُمان خطة واعدة لتطوير قطاع السياحة كأحد أبرز القطاعات الداعمة لرؤية عُمان 2040 فيما يتعلق بتنويع مصادر الدخل. وفي هذا الإطار تقوم كلية عُمان للسياحة بدور بالغ الأهمية في رفد هذا القطاع بالكفاءات الوطنية المطلوبة في مختلف التخصصات، ونحن فخورون اليوم بتخريج هذه الدفعات الثلاث والتي تشكل إضافة قيمة للقوى العاملة الوطنية المؤهلة والمدربة على أحسن مستوى. ما يميز هذه الكلية هو المنهج المتبع في الدمج بين الجانبين النظري والعملي، الأمر الذي يُمكن الطلاب من دخول معترك العمل الميداني بجاهزية عالية وهذا ما يحتاجه السوق اليوم.

وأضاف المحروقي قائلا: أُهنئ الخريجين في هذا اليوم الذي يعتبر إضافة مهمة لقطاع السياحة في سلطنة عمان لما لهذا القطاع من إمكانيات كبيرة في مجال التوظيف وبالتالي هذه المخرجات من أبنائنا الخريجين تعتبر محصلة طبيعية يستوعبهم هذا القطاع بما يحتويه من عناصر وسلاسل مختلفة. ومن هنا أدعو شركائنا في القطاع السياحي إلى استيعابها وتمكينها والدفع بها حتى تتمكن من النهوض به بما يتمشى مع رؤيتنا والمؤمل منه في تحقيق الاستراتيجيات الوطنية”.

وفي كلمته خلال حفل التخريج، تحدث الشيخ قيس بن زاهر الحوسني عميد الكلية بالإنابة فقال: نحتفل اليوم بمناسبة ينتظرها جميع أبنائنا الطلبة، لا يسعني في هذه اللحظات إلا أن أتقدم إليكم بأطيب التهاني وأصدق الأمنيات بالتوفيق خلال المرحلة القادمة من مسيرتكم المهنية، تلك المرحلة التي كلي ثقة بأنكم ستساهمون خلالها في رسم ملامح أكثر إشراقاً لمستقبل عُمان السياحي. المعارف والعلوم والمهارات التي تسلحتم بها خلال فترة دراستكم بالكلية، ستكون خير مُعين لكم على تجاوز التحديات التي تنتظركم في حياتكم العملية، إلا أنني على ثقة بأنكم ستكونون على قدر المسؤولية وتساهمون في تعزيز قطاع السياحة المحلي الذي تعول عليه الحكومة كثيراً في بناء اقتصاد وطني أكثر ازدهاراً.

وأضاف الحوسني : إنها مناسبة بالغة الأهمية بالنسبة لنا في كلية عُمان للسياحة، حيث نحتفل اليوم بمناسبتين هما ثمرة جهود استمرت لأعوام سواء من قبل الطلبة أو من قبل الكادر التعليمي والإداري، اليوم نرى نتيجة عملنا وتفانينا خلال السنوات الماضية على هيئة كوكبة من الشباب المتقد بالهمة والعزيمة وهم على أهبة الاستعداد لممارسة الدور المنوط بهم في تطوير صناعة السياحة في سلطنة عُمان لتكون حيث يجب أن تكون على قائمة أكثر القطاعات مساهمة في الناتج المحلي الإجمالي ومناسبة احتفاء الكلية بمرور عشرين عاماً على إنشائها لتكون المؤسسة التعليمية الرائدة في سلطنة عُمان في تقديم التعليم السياحي.

وقد توزع خريجي الدفعات الثلاث بحسب التخصصات إلى 226 خريجاً بتخصص إدارة السياحة والضيافة، و71 خريجاً بتخصص التسويق السياحي، و64 خريجاً بتخصص إدارة الفعاليات، و10 خريجين بتخصص إدارة المشاريع التجارية.
تُعد كلية عُمان للسياحة، المؤسسة التعليمية الرائدة في قطاع السياحة والضيافة في سلطنة عُمان، حيث تسهم في تعزيز ورفد القطاع من خلال تأهيل الطلبة والمنتسبين وإكسابهم المعارف والمهارات اللازمة لتلبية المتطلبات المتنامية لهذا القطاع الحيوي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*