لجنة السياحة في الغرفة تناقش تفعيل السياحة الداخلية وتدعو لتوفير الخدمات الأساسية للسياح

مسقط – وجهات|
 
عقدت لجنة السياحة في غرفة تجارة وصناعة عُمان اجتماعا اجتماعها الأول لعام 2022، برئاسة علي بن سالم الحجري نائب رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عُمان، رئيس لجنة السياحة. 
وتم خلال الاجتماع المصادقة على محضر الاجتماع السابق، كما تم مناقشة عدد من الموضوعات على جدول الأعمال، ومنها مناقشة تفعيل الفعاليات السياحية في محافظات السلطنة من خلال تعزيز البرامج والأنشطة خاصة مع إعطاء المحافظات صلاحياتها للتنمية السياحية وتطوير البنية الأساسية. كما تم مناقشة زيادة برامج التدريب لاصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع السياحي وكذلك طلبة السياحة بهدف تقديم البرامج التأهيلية من أجل فتح مشاريعهم السياحية الصغيرة والمتوسطة. 
كما تم خلال الاجتماع مناقشة تسيير رحلة لاعضاء اللجنة إلى جناح السلطنة في إكسبو دبي 2020، وتسيير رحلة إلى المملكة العربية السعودية للوقوف على نجاحات موسم الرياض وكيفية دعم الأنشطة والبرامج السياحية وتفعيل سياحة المهرجانات وتنشيط دور المؤسسات السياحية الصغيرة والمتوسطة في مثل هذه المهرجانات التي تخلق فرص العمل للشباب. 
وأكد علي بن سالم الحجري نائب رئيس الغرفة، رئيس لجنة السياحة، أن القطاع السياحي في السلطنة يشهد تطورات كبيرة خاصة مع إعادة هيكلة دور مكاتب المحافظين بهدف تنمية ولايات ومحافظات السلطنة من أجل أن تسهم في نمو الأنشطة السياحية الداعمة للتنويع الاقتصادي. وأشار الحجري، إلى أن لجنة السياحة في الغرفة، تعمل جنبا إلى جنب مع وزارة التراث والسياحة ومكاتب المحافظين بهدف تعزيز النشاط السياحي في السلطنة في ظل ما تشهده السلطنة من نمو سياحي، رغم تأثيرات جائحة “كوفيد 19″، التي تسبب في تراجع الحركة السياحية الدولية خلال الفترة الماضية. 
وقال: إن جائحة كورونا المستجد ساهمت طوال العامين 2020 و2021، في تحريك السياحة الداخلية في السلطنة، وهذا يشير إلى أهمية السياحة المحلية وبالتالي يجب عَلِينا أن نلتفت إلى تفعيل هذا النشاط السياحي خاصة خارج محافظة مسقط من خلال توفير الخدمات الأساسية حتى يجد السائح كل الخدمات التي يحتاجها خلال جولاته في الوجهات السياحية في السلطنة.
ودعا رئيس لجنة السياحة في الغرفة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاع السياحي إلى العمل على تسيير رحلات سياحية جماعية حتى يجد السياح أسعارا في متناول الأسرة وهذا يمثل تدعيما للسياحة الداخلية خاصة مع مطالب البعض بتخفيض أسعار الفنادق حتى تنشط السياحة الداخلية في السلطنة. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*