وفد قطري يطلع على تجربة السلطنة في حفظ الوثائق والمحفوظات

مسقط -العمانية | استعرض الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، وحمد بن أحمد المهندي أمين عام مجلس الوزراء القطري، أوجه التعاون المشتركة بين السلطنة وقطر، خاصة في مجال الوثائق والمحفوظات.
واطلاع الوفد القطري خلال الزيارة على تجربة السلطنة في مجال الوثائق والمحفوظات .
وناقش الجانبان العماني والقطري خلال اجتماعهما اليوم بمقر هيئة الوثائق والمحفوظات، أهمية دور الوثائق والأرشيفات في كل دول العالم التي تسعى لحفظ تاريخها وبناء نُظم حديثة لإدارة الوثائق والمحفوظات.
وأكد الدكتور خلال اللقاء على الدور الحيوي لهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية وعلى مهام الهيئة في تعريف المجتمع المحلي والدولي وإسهامات الهيئة في الجوانب التاريخية والحضارية للسلطنة من خلال إقامة المعارض.الوثائقية والندوات المحلية والدولية.
وقام حمد بن أحمد المهندي أمين عام مجلس الوزراء القطري والوفد المرافق له بجولة استطلاعية بمختلف
تقسيمات الهيئة التخصصية والفنية حيث استمع خلالها الى عرض مرئي عن الهيئة وأهم أهدافها والاختصاصات
والأعمال التي تقوم بها.
كما تم تقديم نبذة شاملة حول نظام إدارة الوثائق والمحفوظات التي تعمل عليه الهيئة في الجهات الخاضعة لقانون الوثائق والمحفوظات إضافة الى عرض منظومة إدارة الوثائق والمراسلات الإلكترونية وإدارة المحفوظات بالهيئة.
واطلع الوفد خلال الزيارة حول نظام التصنيف المتبع بالهيئة بالاضافة على ترميم الوثائق بالاضافة إلى الاطلاع
على قسم الميكروفيلم واَلية سير العمل وقسم التخزين الإلكتروني والمختبر البيولوجي.
وتعرف الوفد كذلك على مشروع التاريخ الشفوي والذي تسعى الهيئة من خلاله إلى توثيق وحفظ التاريخ المروي الذي يمثل جزءا من الذاكرة الوطنية إلى جانب الوثيقة المكتوبة.
وأشاد المسؤول القطري بالعمل والجهد الكبير الذي تقدمه هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية على الصعيدين المحلي والدولي وتعريف دول العالم بتاريخ السلطنة والمنطقة من خلال حفظ وتنظيم وثائق ومستندات السلطنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*