منظمة السياحة العالمية تجدد الاعتماد الأكاديمي لقسم السياحة بجامعة السلطان قابوس

مسقط- العمانية |
جددت منظمة السياحة العالمية الاعتماد الأكاديمي لقسم السياحة في كلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس من خلال برنامجه الدراسي لمرحلة البكالوريوس من منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة ولمدة ثلاث سنوات اعتبارا من أكتوبر 2015.
وكان قسم السياحة قد حصل مسبقا على الاعتماد الأكاديمي من منظمة السياحة العالمية في مايو 2013 ليصبح بذلك أول قسم أكاديمي يحصل على هذا الاعتماد بين جامعات الشرق الأوسط.
ويعتبر هذا الإنجاز خطوة مهمة ضمن استراتيجية جامعة السلطان قابوس في الحصول على الاعتماد الأكاديمي
لبرامجها المختلفة من مؤسسات الاعتماد الدولي، الأمر الذي ينعكس على تحسين مخرجات الجامعة وتطوير برامجها ورفع مكانتها وتصنيفها بين الجامعات العالمية.
وقدّم الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس تهنئته لأسرة الجامعة ولكلية الآداب والعلوم الاجتماعية ولقسم السياحة بتحقيق هذا الإنجاز المهم داعيا إلى مواصلة الجهد لتحقيق المزيد من الإنجازات لهذه الجامعة.
وأضاف أن قسم السياحة بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية قد حقق إنجازا متميزا بحصوله على الاعتماد الأكاديمي من منظمة السياحة العالمية، وهذا الاعتماد يمنح فقط للمؤسسات الأكاديمية المتميزة في العالم.
وبين أن هذا البرنامج أصبح أيضا أول برنامج يعتمد أكاديميا في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية على
مستوى الجامعة، ليفتح المجال أمام اعتماد المزيد من البرامج الأكاديمية في العلوم الإنسانية والاجتماعية بالجامعة، حيث قطعت كلية التربية أشواطا جيدة في مجال الاعتماد الأكاديمي.
وأوضح أن إدارة الجامعة تابعت عن كثب الخطوات التي اتخذها قسم السياحة في سبيل تحقيق الاعتماد الأكاديمي لبرنامج البكالوريوس، وكنا على ثقة تامة ويقين بأن هذا القسم بما يملكه من إمكانات قادر على تحقيق هذا الإنجاز، ويصبح التحدي القادم هو استمرار الاعتماد للحفاظ على المكانة التي تم تحقيقها اليوم في هذا البرنامج.
من جانبه قال الدكتور عبدالله بن خميس الكندي عميد كلية الآداب والعلوم الاجتماعية إن تجديد الاعتماد الأكاديمي لقسم السياحة يعتبر نجاحا آخر لمشروع الاعتماد الأكاديمي البرامجي لقسم السياحة، فقد حصل القسم على الاعتماد أولا عام 2013م وكانت خطوة مهمة جدا شجعت الكثير من الأقسام في الكلية على العمل في هذا المشروع.
وبين أن اعتماد قسم السياحة جاء محفزا لبقية الأقسام، حيث تعمل الكلية الآن على الاعتماد المؤسسي، وهناك خمسة أقسام أخرى متجهة نحو الاعتماد الأكاديمي البرامجي مبينا أن قسم علم الاجتماع والعمل الاجتماعي يخطو خطوات جيدة، وهناك تخصصات أخرى مثل الجغرافيا والموسيقى بدأت تأخذ مسارها للاعتماد الأكاديمي لبرامجها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*