أرضروم التركية قبلة السياحة الشتوية ىمحبي التزلج

أنقرة – العمانية|

 تتزيَّن مراكز التزلج شمال شرق تركيا بلون الثلوج ناصعة البياض لإمتاع زوّارها من الأتراك والأجانب بالسياحة الآمنة.
وتضم ولاية “أرضروم” في تلك المنطقة واحدا من أهم مراكز السياحة الشتوية في العالم، وهو منتجع “بلان دوكان” الخاص بالتزلج والذي يتميّز بإمكانيات تكنولوجية عالية تمكّن عشاق هذه الرياضة من قضاء إجازة آمنة ومُمتعة ومُريحة.
ويقول المسؤول السياحي في الولاية مصطفى عثمان أوغلو في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية، إنّ هذا المركز يعدّ من أفضل أماكن مُمارسة الرياضات الشتوية في تركيا، موضحًا أنّ المركز يقع على ارتفاع ألفي متر فوق مستوى سطح البحر.
وبحسب أوغلو، فإنّ المركز يحتوي على 24 مسارا تعدّ من بين أطول المسارات وأكثرها انحدارًا في العالم، ويمكن للمبتدئين من عشاق التزلج الاستمتاع بثمانية مسارات تتراوح بين السهلة ومتوسطة المستوى، بالإضافة إلى ثلاثة مسارات متقدِّمة المستوى للمحترفين والهواة البارعين.
وفي سياق متّصل، وضعت السلطات في “أرضروم” خططا تُلبي جميع الاحتياجات المتعلّقة بالأنشطة الاجتماعية والرياضية بهدف استقبال المزيد من السيّاح، من خلال تنظيم دورات تدريبية لآلاف المتزلجين وتوفير عطلة تزلج اقتصادية لهم.
يُشار إلى أنّ تركيا تحوّلت إلى “علامة فارقة” في قطاع “السياحة الآمنة” خلال فترة تفشي فيروس كورونا على مستوى العالم؛ بفضل التدابير الوقائية المُتّخذة وحملات الترويج التي تنفّذها وزارة الثقافة والسياحة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*