بعد إدراجها ضمن القرى السياحية الريفية العالمية.. محافظ الداخلية لـ “وجهات”: مشاريع قادمة تعزز السياحة في مسفاة العبريين


مسقط – وجهات| 

قال الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية في تصريح خاص لـ “وجهات“، إن ادراج مسفاة العبريين في قائمة القرى السياحية الريفية عالميا يعد أمراً مهما للقطاع السياحي في سلطنة عُمان، ويؤكد نجاح جهود أبناء المسفاة في تحويل القرية الى وجهة سياحية عالمية.

وكشف في حديثه مع “وجهات” إلى انه خلال الفترة القادمة نسعى إلى توفير عدد من الخدمات التي تساعد أبناء مسفاة العبريين للمضي قدما في تعزيز منتجهم الفريد باقامة مواقف وخدمات تساعد السائح للوصول للقرية بكل سهولة ويسر والعمل على تهيئة الطريق المؤدي إلى القرية عبر مراحل، ونأمل أن ترى هذه الجهود النور خلال الفترة القادمة. 
واستطرد محافظ الداخلية يقول، وما يلفت الاهتمام إقبال أبناء القرية إلى إظهار شغفهم بتنمية المفردات السياحية والطبيعية بالقرية من خلال إقامة العديد من المناشط والاعتناء بكل ما يتطلبه السائح وترحابهم به وهذا بدوره أوجد فرص عمل لهم من خلال قيامهم بالأعمال المختلفة وتطوير واقع القرية من خلال ترميم المواقع المختلفة من دون المساس بتلك المفردات وهذا ما يدعو إلى الاعجاب. 
مشيرا إلى ان سلطنة عُمان تتمتع بمقومات سياحية عديدة وفريدة جعلت منها من أفضل الوجهات السياحية العالمية، وتمتاز محافظة الداخلية بوجود تنوع سياحي تراثي وطبيعي خصوصا فيما يتعلق بالجانب السياحي التراثي والذي أهل قرية مسفاة العبريين لتكون من أفضل  الوجهات السياحية على مستوى العالم ونالت هذه المكانة العالمية.

جدير بالذكر ان مسفاة العبريين بولاية الحمراء بمحافظة الداخلية حصدت مؤخراً، على لقب أحد أفضل القرى السياحية الريفية في العالم باختيار من منظمة السياحة العالمية خلال اجتماعها الاخيرة في مدريد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*