سفارتنا في كوريا تعرف طلبة جامعة سان مون بمقومات السلطنة السياحية والثقافية

سيؤل-وجهات | أقامت سفارة السلطنة في سيؤل ملتقى ثقافي في جامعة سان مون الكورية يوم الخميس الماضي، في إطار الجهود التي تبذلها السفارة في جمهورية كوريا للتعريف بالسلطنة وتعزيز التعاون مع جمهورية كوريا.

حيث التقى محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة في كوريا بالدكتور هوانج رئيس جامعة سان مون بحضور مساعد الرئيس للشؤون الدولية وعميد الجامعة للشؤون الدولية ومدير مركز الدراسات الاسلامية وعدد من أعضاء الهيئة التدرييسية وخلال اللقاء تم بحث التعاون الأكاديمي والتبادل الطلابي.
وقدم السفير لرئيس الجامعة والمكتبة ومركز الدراسات الاسلامية هدية تراثية ومجموعة قيمة من الكتب العمانية باللغة الانجليزية واللغة العربية وضمنها الموسوعة العمانية وكتب مختلفة تبرز الجوانب التاريخية والثقافية والأدبية والدينية والفنية للسلطنة بلغ عددها حوالي 80 كتابا لتكون مرجعا للدارسين والباحثين.

وألقى الحارثي محاضرة لطلبة الجامعة بحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية، تضمنت الجوانب التاريخية والحضارية والثقافية للسلطنة وإبراز الموقع الجغرافي الاستراتيجي ودور السلطنة في الملاحة البحرية والتجارة العالمية وطريق الحرير وقوافل اللبان على امتداد العصور، وتطرقت لملامح عامة عن السلطنة والنهضة الحديثة والمعالم السياحية والعلاقات العمانية الكورية وتجربة السلطنة في منهج التفاهم والتسامح والتعاييش في مجتمع متعدد الثقافات والأديان ودور السلطنة في الحوار ونشر قيم المحبة والسلام. كما تضمنت المحاضرة عرضا مرئيا لمقاطع لبعض الأفلام الوثائقية، ثم توزيع الكتيبات والمطويات والأقراص الضوئية التعريفية عن السلطنة والترويجية للمعالم السياحية. وجاءت المحاضرة في إطار سلسلة المحاضرات التي تنظمها الجمعية الكورية العربية بكوريا بهدف تعريف المجتمع الكوري بتاريخ وثقافة الدول العربية لتقريب التفاهم وتعزيز التعاون.

وقال السفير، تأتي المحاضرة في إطار برنامج “مرحبا بكم في عمان” الذي أطلقته السفارة منذ عامين والذي يتضمن سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية والملتقيات الشهرية التعريفية بالسلطنة والترويجية السياحية والاستثمارية التي تقيمها السفارة والمحاضرات التي تنظمها في عدد من الجامعات الكورية هذا بجانب الفعاليات والمهرجانات والمعارض التي تشارك فيها بكوريا بهدف التعريف بالسلطنة والترويج السياحي والاستثماري لتعزيز آفاق التعاون بين السلطنة وجمهورية كوريا.

وأضاف: تبنت السفارة هذا العام مشروع تأسيس ركن عمان في عدد من المتاحف والجامعات والمكتبات والمراكز الثقافية يتضمن مجموعة قيمة من الكتب العمانية باللغة الانجليزية وبعضعها باللغة العربية ومجموعة قيمة من المعروضات التراثية. لتبقى هناك مرجعا للباحثين والدارسين بجانب المتحف الثابت بالسفارة العمانية بسيؤل. وقال نتقدم بالشكر الجزيل للمؤسسات التي ساهمت في تجميع الكتب ومنها وزارة الخارجية، وزارة الاعلام، وزارة الأوقاف، وزارة التراث، وزارة السياحة، مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، مكتب مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية، متحف الزبير، الشركة العمانية للنفط والغاز وغيرها من المؤسسات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*