ذا فيو.. إطلالة على تاريخ الحمراء من ارتفاع 1450 مترا

المنتجع تتوفر به 30 غرفة وحوض سباحة ومطعما عالميا

استمتاع السياح بمشاهدة شروق وغروب الشمس والمنظر الليلي للمدينة

الحمراء- يوسف بن أحمد البلوشي | على ربوة قمة جبلية لمنطقة حيل الشص في ولاية الحمراء يتربع هناك منتجع ذا فيو باطلالته الرائعة المطلة على ولايتي الحمراء وازكي وتحيط به على جوانبه سلسلة جبلية.
حوالي سبعة كيلو مترات ونصف يبعد منتجع ذا فيو عن القرية أسفل الجبل، وهو على ارتفاع 1450 مترا عن سطح البحر. يمتاز بغرفه الثلاثين، الواسعة المساحة بإجمالي 40 مترا مربعا، وكل الغرف تطل على المدينة لذلك أطلق عليه ذا فيو . هناك تتلألأ خيوط ذهبية لاضاءات المدينة لتشكل لوحة فنية جمالية خاصة عند غروب الشمس.

Screen Shot 2015-11-17 at 8.08.08 PM
ويقول أكبر  عباس مدير المنتجع: يعد “ذا فيو” أحد المواقع السياحية في السلطنة اليوم لما يمتاز به من واجهة جميلة تطل على مدينة الحمراء. ويؤكد ان بداية المنتجع كانت في العام 2010 من خلال وجود عدد من الخيم العربية، وبعدها تطورت الفكرة إلى انشاء هذا الفندق على أرض مساحتها 4500 متر. وتم وضع التصميم للمنتجع ليتلاءم مع الطابع المعماري لمدينة الحمراء لذلك اختير تصميما وكأنه متدرجا بحيث يستمتع كل النزلاء بالمنظر الخلاب في الصباح الباكر لاشراقة الشمس او مع لحظة الغروب والشمس تسدل اشعتها.

Screen Shot 2015-11-17 at 8.07.47 PM
ويؤكد عباس ان المنتجع به نسبة تعمين تصل إلى حوالي 40 في المئة وهي نسبة جيدة ولكن نسعى لزيادتها في المرحلة القادمة مع التوسعات التي نرسم لها في المستقبل. كما انه يسهم في خدمة أهالي حيل الشص من خلال خدمة المجتمع المحلي وتوفير بعض الاحتياجات للأهالي هنا. كما اننا نتعامل مع الأهالي في شراء بعضا من مستلزمات المنتجع مثل الفواكهه والخضراوات وتوفير المياه من خلال تعاقدات توريد وهو بذلك يسهم في تشغيل أبناء المنطقة.
وقال: ذا فيو يمثل بيئة جاذبة للسياح من مختلف دول العالم الذيي يأتون لقضاء حوالي ليلتين للاستمتاع بالمنظر الخيالي للحمراء وفي جو يمتاز ببرودة جميلة وشمس دافئة. ونحن مرتبطون مع عديد المواقع السياحية العالمية مثل بوكينج دوت كوم واجودا وغيرها التي تعرف السياح وتسهل لهم الحجوزات للفندق، بالإضافة إلى ان شركة الزهراء التي تدير الفندق تروج للمنتجع في المعارض الدولية، وهو ما اسهم في تعريف السياح من أوروبا. ولكن أيضا نسعى من خلال التعاون مع وزارة السياحة إلى جذب السياح المحليين في السلطنة وقمنا خلال الصيف الماضي بحملة ترويجية مع فنادق أخرى لتعزيز السياحة الداخلية وهو ما أسهم في تعريف السياح العمانيين بالمنتجع وما يمتاز به من خدمات. كما انه يوفر خدمات وألعابا للأطفال الذين يأتون مع عائلاتهم وحتى يستمتعون بالاجواء من خلال استخدام الدراجات الهوائية وبعض الألعاب والرسم الفني للمنظر المطل على المدينة.

Screen Shot 2015-11-17 at 8.08.00 PM
كما ان المنتجع لديه قاعة اجتماعات للشركات التي تود عقد اجتماعات لمسؤوليها بين حين واخر، وقد تم استضافة عدة شركات محلية من السلطنة وكانت اجتماعاتهم ناجحة للغاية.
وقال مدير منتجع ذا فيو ان النزلاء بامكانهم أيضا الاستمتاع بحوض السباحة الموجود باطلالته الرائعة وهو يمتاز بدرجات حرارة متفاوتة حيث يمكن للنزلاء ممارسة السباحة في اي وقت حتى في وقت الشتاء. وان ادارة المنتجع ممثلة في شركة الزهراء للسياحة تقوم حاليا بالتفاوض مع عدد من مشغلي سبا عالميين بهدف انشاء سبا خاص في المنتجع خلال الفترة المقبلة ليمتاز المكان بكل عناصر الراحة للسياح.
وقال عباس، كما ان المنتجع يضم مطعما عالميا يوفر كل الأكلات التي يود النزلاء تناولها وهناك خيارات متعددة من الأكلات يقون بإعدادها “شيف خاص” وهو ما يجعل النزلاء يستمتعون بقضاء أوقات رائعة خلال فترة وجودهم في المنتجع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*