مطار مسقط الدولي يستقبل أولى طائرتي كاسبيان وكيش الإيرانيتين

مسقط-وجهات | استقبل مطار مسقط الدولي يوم الأثنين الماضي أولى طائرات شركة كاسبيان الإيرانية، قادمة من العاصمة الإيرانية طهران.
وكان في استقبال طاقمها والوفد التجاري المرافق عدد من المسؤولين بالشركة العُمانية لإدارة المطارات، بالإضافة إلى عدد من الشركاء الإستراتيجيين للشركة العمانية لإدارة المطارات.
واقلعت طائرة كاسبيان من العاصمة طهران إلى مطار مسقط الدولي وعلى متنها 55 مسافرا تدشينا للخط الحيوي الجديد.
وتعتبر شركة كاسبيان واحدة من الشركات الإيرانية في مجال الطيران المدني والتي أسست في عام 1993 وتسيّر رحلاتها الجوية المحلية بين طهران وغيرها من المدن الرئيسية في إيران، فضلا عن أنها تسيّر بعض الرحلات الدولية إلى أرمينيا، سوريا، تركيا، الإمارات العربية المتحدة و أوكرانيا.
الجدير ذكره أن شركة كاسبيان الإيرانية ستسير رحلة واحدة بمعدل كل أسبوعين من طهران إلى مسقط ، ويبلغ عدد خطوط الشركة 20 خط طيران الى عدد من الجهات المختلفة.
وكانت شركة كيش الإيرانية قد سيرت يوم السبت الماضي رحلة قادمة من جزيرة كيش بالجمهورية الإسلامية الإيرانية . وكان في استقبال الطائرة عدد من مسؤولي الشركة العُمانية لإدارة المطارات والشركاء الاستراتيجيين بالشركة.
وبدأت الشركة أولى رحلاتها المباشرة من مسقط في اليوم الذي تلاه حيث أقلعت من مطار مسقط الدولي إلى جزيرة كيش الإيرانية مباشرة وعلى متنها 110 مسافراً في رحلة تستغرق حوالي ساعة واحدة ، وستسير الشركة رحلة واحدة أسبوعيا.

والجدير بالذكر أن شركة طيران كيش تأسست في عام 1991، وهي شركة مساهمة خاصة ، بدأت نشاطها عام 1993 فضلا عن أنها توفر بعض الرحلات الدولية إلى العراق، سوريا، تركيا، الإمارات العربية المتحدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*