الطيران العماني يحتفل بتدشين رحلاته إلى دكا

مسقط -العمانية|احتفل الطيران العماني الناقل الوطني للسلطنة بمطار مسقط الدولي رسميا (الثلاثاء) بتدشين رحلاته إلى العاصمة البنغلاديشية “دكا ” لتصبح الوجهة الثانية للناقل في بنغلاديش بعد محطة شيتاجونج وليرتفع بذلك عدد المحطات التي يطير إليها الطيران العماني الى 50 محطة.

رعى حفل التدشين حمد بن خميس العامري وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل، الذي أوضح ان تدشين الخط يشكل أهمية كبرى للتبادل التجاري والعلاقات الثنائية بين البلدين . مشيرا إلى أنه بتدشين خط مسقط – دكا يكون الطيران العماني قد وصل إلى 50 وجهة وسوف تقوم بدور كبير جدا خاصة وأن السلطنة تشهد نمواً كبيرا جدا بالنسبة للتنمية والسلطنة بحاجة الى مزيد من الأيدي العاملة لتلبية متطلبات المشاريع التنموية ولذلك هذا الخط سوف يأتي بنتائج ايجابية بالنسبة للطيران العماني وللبلاد.

من جانبه قال عبدالرحمن بن حارث البوسعيدي رئيس العمليات في الطيران العماني ان خدمات الشركة بين “مسقط” و”دكا” سوف تساهم بفعالية في تعزيز وتنمية حركة التجارة والسياحة والتبادل الثقافي بالإضافة إلى تنقل القوى العاملة بين السلطنة وجمهورية بنغلاديش الشعبية.
وأضاف ان هناك تواجدا كبيرا من مواطني بنجلاديش ممن يقيمون في السلطنة وستسهم هذه الرحلات بين المدينتين في توفير وسيلة سهلة ومريحة للوصول إلى وطنهم مؤكدا ان الخدمة الجديدة سوف تلقى استقبالا حسنا من قبل الجالية البنغلاديشية في السلطنة، فضلا عن أولئك المقيمين في دكا وما وراءها خاصة وأن الرحلات الجديدة ستوفر كذلك خيارات أمام المسافرين لمواصلة سفرهم إلى مختلف المحطات عبر شبكة خطوط الطيران العماني التي تشهد نموا مطردا .

ويتم حالياً تسيير أربع رحلات أسبوعيا أيام الأحد والثلاثاء والخميس والجمعة، مع زيادة عدد الترددات بواقع رحلتين إضافيتين يومي الإثنين والأربعاء بدءا من الأول من ديسمبر هذا العام وسيتم ربط تلك الرحلات مع رحلات وجهات متعددة في الشرق الأوسط وأوروبا.

ويأتي تدشين خط دكا كخطوة مهمة أخرى في برنامج الشركة الطموح للتوسع في المنطقة والذي سيرى خلال السنة المقبلة تدعيم أسطول الشركة ليصبح قوامه 57 طائرة بحلول 2018 تصل الى 70 طائرة بحلول عام 2020 وبالإضافة الى ذلك يسعى الطيران العماني الى توسيع نطاق رحلاته الجوية بالإضافة الى وجهات جديدة وزيادة الترددات على خطوطه الحالية فضلا عن تحسين أوقات رحلات الربط عبر مطار مسقط الدولي.

ويساهم اسطول الطائرات الحديث في توفير الراحة والرفاهية وتقديم ارقى الخدمات للمسافرين مما سيعزز سمعة الطيران العماني الدولية. وستساهم الخدمة الجديدة الى دكا في تقوية الروابط الاجتماعية والثقافية التي تجمع بين السلطنة وجمهورية بنجلاديش الشعبية الصديقة إضافة الى ذلك يستطيع المسافرون من مسقط الوصول الى محطات كثيرة أخرى عبر شبكة الطيران العماني المطردة النمو.

يذكر ان الطيران العماني يقوم حاليا بتسيير سبع رحلات أسبوعيا بين كل من مسقط وشيتاجونج، وذلك باستخدام طائرة حديثة من طراز إيرباص أيه 330-300 التي تمتاز بوجود 204 مقاعد في الدرجة السياحية و 26 مقعدا في درجة رجال الأعمال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*