اليونان مستعدة لاستخدام الشهادة الرقمية في 1 يوليو لانقاذ موسمها السياحي في الصيف

أثينا – وكالات |

أعلنت اليونان، أمس الجمعة، أنها مستعدة لاستخدام الشهادة الرقمية قبل إطلاقها على مستوى الاتحاد الأوروبي في 1 يوليو، لجذب المسافرين الأجانب، وإنقاذ قطاع السياحة من الصيف الثاني الذي خسره بسبب فيروس كورونا، وفق ما ذكرت صحيفة «الغارديان» البريطانية. 

وقال رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس: إن هذه الشهادة ستكون متاحة لجميع المواطنين الأوروبيين اعتبارًا من الأول من يوليو، مشددًا على أن اليونان ستحاول استخدامها «قبل ذلك».
وأضاف ميتسوتاكيس أن البطاقة تتضمن بشكل أساسي جميع المعلومات التي قد تحتاجها الدولة العضو للترحيب بمسافر دون فرض قيود إضافية.
وقالت نائب رئيس المفوضية الأوروبية مارغريتيس سكيناس: إن منصتها التفاعلية لشهادة كوفيد الرقمية الأوروبية التي ستكون «من أولى المنصات الجاهزة» في الاتحاد الأوروبي.
وكانت اليونان من أوائل المدافعين عن الحصول على شهادة، من شأنها أن تخفف قيود السفر التي يفرضها الاتحاد الأوروبي، وتساعد في انتشال اقتصاد البلاد من الركود من خلال رفع عائدات السياحة.
والأسبوع الماضي، صادق نواب البرلمان الأوروبي وممثلو 27 دولة على الشهادة الصحية، التي ستسمح بإعادة فتح الحدود.
وأكدت رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لايين، أن الشهادة ستكون «عنصرًا رئيسيًا على طريق استئناف السفر الآمن والسهل عبر الاتحاد الأوروبي».
هذه الشهادة الصحية الأوروبية التي طال انتظار الدول الأكثر اعتمادًا على السياحة، مثل اليونان، لها تهدف إلى توفير إطار عمل لتسهيل السفر داخل الاتحاد الأوروبي هذا الصيف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*