السلطنة تختتم مشاركتها في معرض توب ريزا السياحي في باريس بعقد صفقات بين الشركات العمانية والأوروبية

باريس-يوسف بن أحمد البلوشي | تختتم السلطنة يوم غد الجمعة مشاركتها في معرض توب ريزا السياحي في باريس الذي انطلق الثلاثاء الماضي بمشاركة دولية. ونجحت المشاركة العمانية في المعرض من خلال نجاح الشركات العمانية من عقد عدد من الصفقات لتسيير أفواج سياحية إلى السلطنة من الدول الأوروبية وخاصة فرنسا في الموسم السياحي الحالي.
ومن خلال مشاركة 8 شركات سياحية عمانية استطاع جناح السلطنة جذب انتباه الزوار سواء من الشركات المشاركة أو الزوار من ممثلي الشركات السياحية في السوق الفرنسي. الأمر الذي جعل كثير من الشركات تبحث عن وجهة سياحية جديدة وكانت السلطنة هي الأبرز والتي يبحث عنها سياح النخبة على وجه الخصوص من دول أوروبا لما تمتاز به من مقومات سياحية مميزة بين نظيراتها في دول المنطقة الأمر الذي بات مشجعا للسياح لزيارتها والتعرف عن قرب على امكانياتها من المنتجات السياحية المتوافرة التي تسيل لها لعاب السياح من دول العالم.
ومع وجود تخوف للاوضاع السياسية في المنطقة، قام ممثلي الشركات العمانية بالشرح التفصيلي عن موقع السلطنة وعلى الخارطة من أجل تعريف السياح بموقع السلطنة وبعدها عن بؤر الصراعات في المنطقة العربية تحديدا. وأكد عدد من زوار الجناح العماني على حرصهم على زيارة السلطنة لما عرفوا عنها من خلال سياسة جلالة السلطان المعظم في ارساء دعائم الأمن والسلم في المنطقة والعالم لجهود جلالته في حل المشكلات في المنطقة. واشادوا بالدور العماني في الإفراج عن الرهائن في اليمن وايران مما جعلهم يتعرفون بشكل كبير على السلطنة وعن سياسة جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم.  وسأل عدد من الزوار عن صحة جلالته واكدوا انهم كانوا يتابعون الأخبار عنه متمنين لجلالته الصحة والعافية والعمر المديد. من جانب آخر، حظي جناح الطيران العماني بحضور جيد طوال أيام المعرض وتردد على جناح الناقل الوطني كثير من ممثلي الشركات السياحية بغية التعرف على العروض التي يوفرها الطيران العماني الوجهات التي يطير اليها. وتم خلال اللقاء بين مسؤولة مكتب الطيران العماني وممثلي الشركات السياحية دراسة خطط تسيير رحلات للافواج السياحية من باريس خصوصا إلى السلطنة. كما تعرف الزوار على خطط الطيران العماني لزيادة رحلاته إلى باريس إلى 5 رحلات أسبوعيا الأمر الذي يعزز من التعاون السياحي والاقتصادي بين مسقط وباريس. وأشاد ممثلو الشركات السياحية الفرنسية بدور الطيران العماني عبر خط مسقط – باريس في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وربط فرنسا ومسقط بوجهات الطيران العماني المختلفة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*