سفيرنا في فرنسا يزور جناحي السلطنة والطيران العماني في معرض توب ريزا السياحي في باريس

باريس-يوسف بن أحمد البلوشي | زار حميد بن علي المعني سفير السلطنة المعتمد لدى فرنسا جناحي السلطنة والطيران العماني في معرض توب ريزا السياحي المقام حاليا في العاصمة الفرنسية باريس.
واطلع السفير على المشاركة العمانية في هذا المعرض الدولي وجهود وزارة السياحة في الترويج للسلطنة كوجهة سياحية مثالية لسياحة النخبة، كما تعرف سعادته على مشاركة مشروع ” بنات عمان ” الذي يشارك ضمن جناح السلطنة كدعم من وزارة السياحة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للتعريف بمشاريعهم الإنتاجية خاصة من الصناعات الحرفية التقليدية التي تعطي قيمة مضافة للمنتج العماني والاسر ذات الدخل المحدود. واشاد السفير بجهود الفتيات القائمات على المشروع الوطني مما يساهم في ابراز المنتج العماني في هكذا معارض دولية. وشد سفيرنا في باريس على يد الفتيات المشاركات وأكد لهن على مواصلة هذه الجهود لابراز ما يملكهن من مهارات ابداعية في الصناعة التقليدية العمانية.
من جانب آخر، حضر السفير حميد المعني حفل الطيران العماني الذي أقامه مساء الثلاثاء في جناح الناقل الوطني في معرض توب ريزا السياحي بمناسبة مرور 5 سنوات على تدشين رحلات الناقل الوطني الى مطار شارل ديغول الفرنسي.  وحضر الحفل لفيف من المدعوين من ممثلي شركات الطيران والشركات السياحية في باريس.
واكد السفير على الدور الذي يلعبه الطيران العماني من خلال رحلاته المباشرة الى باريس مما اسهم في تعزيز الحركة السياحية بين البلدين. وأضاف: ان شركات الطيران باتت تلعب دورا كريرا في تعزيز القطاع السياحي الامر الذي يعطي نتائج فاعلة للتعاون الاقتصادي والسياحي. وأشار إلى خطة الطيران العماني لزيادة رحلاته إلى مطار شارل ديغول بمعدل 5 رحلات أسبوعيا اعتبارا من 25 اكتوبر وهو ما سيضيف حركة سياحية اكبر من بداية الموسم السياحي من فرنسا. كما ان هذه الرحلات ستضيف للسلطنة دورا اكبر من حيث جعلها محطة بين الشرق والغرب كمحطة ترانزيت رئيسية مع توسع محطات ووجهات الطيران العماني وزيادة اسطوله من الطائرات الحديثة.
من جهة أخرى، تعرف سفير السلطنة في باريس على دور الشركات العمانية المشاركة في المعرض للترويج للسلطنة سياحيا بهدف استقطاب أفواج سياحية وابراز المقومات التي تزخر بها السلطنة في هذا القطاع الحيوي الذي تعول عليه الحكومة في المستقبل ليكون رافدا آخر للاقتصاد الوطني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*