التينور يوناس كاوفمان يفتتح الموسم الجديد لدار الأوبرا السلطانية الليلة

مسقط -العمانية| يدشن التينور الألماني الشهير يوناس كاوفمان في السابعة من مساء اليوم الأربعاء أول عروض دار الأوبرا السلطانية مسقط للموسم الجديد 2015/ 2016، في ليلة يقدم فيها أغاني من أوبرات لأبرز مؤلفي الأوبرا العالميين بمصاحبة أوركسترا التشيك السيمفونية الوطنية يقودها القائد الأوركسترالي الألماني جوشن ريدر.
واستطاع يوناس كاوفمان على مدار مشواره الفني أن يقدم بنجاح أهم أدوار التينور في أعمال الأوبرا، مما أتاح له فرصة الوقوف على مسارح أعرق دور الأوبرا في العالم، على غرار دار أوبرا “متروبوليتان”، وأوبرا مسرح “لا سكالا” ودار الأوبرا الملكية “كوفنت جاردن”.
ومن بين أروع أعمال يوناس دور “دون خوسيه” في أوبرا “كارمن” لبيزيه، ودور “سيجموند” في أوبرا “الفالكيري” لفاجنر، ودور “كافارادوسي” في أوبرا “توسكا” لبوتشيني حيث يشتهر كاوفمان بأسلوبه الاستثنائي وأدائه المتنوع.

وقد ظهر يوناس مؤخراً في عام 2015 لأول مرة في مهرجان عيد الفصح في سالزبورج، حيث قدم دور “توريدو” ثم دور “كانيو” في برنامج يضم عرضي أوبرا هما “الفروسية الريفية” و”المهرج”.

كما يحرص يوناس على غناء وتسجيل الأغنيات الألمانية وقام مؤخراً بتسجيل مجموعة قصائد “رحلة الشتاء”
لشوبرت مع شركة تسجيلات “سوني”، وهي نفس الشركة التي طرحت ألبومه الأخير “أنت تعنين العالم بالنسبة لي” الذي قدم فيه أشهر أغنيات أوبريتات فيينا.

ويتضمن برنامج الحفل معزوفات موسيقية وأغاني من أوبرات لجياكومو بوتشيني، بييترو ماسكاني، روجيرو
ليونتشافالو، جورج بيزيه. وستكون مسك الختام أغنية (نيسون دورما) أو (لن ينام الليلة أحد) لجياكومو بوتشيني من أوبرا (توراندوت).

وتعتبر فرقة أوركسترا التشيك السيمفونية الوطنية واحدة من أشهر فرق الأوركسترا في عموم أوروبا وتأسست الفرقة عام 1993، ولكن سرعان ما ذاعت شهرتها نظرا لأنها تجمع نخبة من أمهر العازفين حول العالم وأكثرهم التزاما بمعايير المهنية والجودة العالية في الأداء.
وتقدم الفرقة برنامجا ثريا ومتنوعا من المعزوفات يتراوح بين السيمفونيات الكلاسيكية، وموسيقى الجاز، وموسيقى الأفلام التصويرية، والموسيقى المعاصرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*