70 % تخفيضات فنادق السلطنة في الصيف

مسقط- وجهات | تعد السياحة الداخلية من أهم المصادر التي تدعم القطاع السياحي المتنامي في السلطنة،  حيث تشير الاحصائيات  إلى أن  24% من نسبة الأشغال في فنادق السلطنة هي للعمانيين. ويأتي اهتمام وزارة السياحة بتنشيط السياحة الداخلية وتحفيزها في إطار حض العمانيين على قضاء إجازاتهم الصيفية في السلطنة بدلا من السفر إلى الخارج، وبالتالي توجيه الإنفاق الى الداخل ليستفيد الاقتصاد الوطني ، فنجاح السياحة الداخلية في جذب العمانيين يوفر الكثير من الأموال التي تنفق على السياحة الخارجية، كما يهدف إلى تعريف المواطنين بمنجزات وطنهم الحضارية.


وتشكل المقومات الطبيعية الخلابة في السلطنة عنصرا جاذبا للسياحة الداخلية، فالسلطنة تحوي على كثير من المناطق التي تستحق الزيارة والمشاهدة، وتمتلك العديد من المواقع الطبيعية ذات الجذب السياحي المنتشرة في كافة الولايات والمحافظات، وتمتاز بالتنوع من مياه البحر الممتدة والشواطئ النظيفة والجذابة مرورا بالأفلاج والوديان والينابيع المنسابة انتهاءً بالمرتفعات والجبال الشامخة التي تعانق السماء التي تكسوها الخضرة اليانعة في موسم الخريف، ومن خلال  سعي حكومة السلطنة الدؤوب إلى التنويع الاقتصادي، فيعد قطاع السياحة من أهم قطاعات الاقتصاد الوطني، حيث تشير الأرقام إلى التطور المتواصل في القطاع، خصوصا وأن له دورا هاما ومباشرا في تنمية الموارد وتوفير فرص العمل، بالإضافة إلى الأهمية الاجتماعية والثقافية.

وانطلاقا من الدور الملموس لوزارة السياحة في تعزيز السياحة الداخلية في ربوع الوطن  خلال أشهر الصيف التي تتزامن هذا العام مع شهر رمضان والأعياد الدينية، وبهدف تعريف المواطنين والمقيمين بالمقومات السياحية في البلاد، والخدمات والمرافق السياحية في محافظات السلطنة، أقامت الوزارة معرضا شارك فيه أكثر من 30 شركة سياحية وفندقا، وقد شهد هذا المعرض العديد من العروض المغرية التي  يمكن ان يستفيد منها المواطن والمقيم.

 

70 ريالا لأربعة اشخاص في فندق قصر البستان

ففي فندق قصر البستان يمكنك ان تستفيد من العروض التي يقدمها الفندق  ومنها الاقامة لشخصين وطفلين بسعر لا يتجاوز 70 ريالا، وقدم الفندق هذا العرض وغيره من العروض في معرض “عروض صيف عمان” حيث يقول، نبيل الزدجالي نائب مدير عام فندق قصر البستان: إن إقامة معرض في سيتي سنتر مسقط للفنادق والمنتجعات في السلطنة يعد بحد ذاته فكرة رائعة تهدف إلى تعريف المواطنين والمقيمين بالمقومات السياحية التي تزخر بها السلطنة، والخدمات السياحية خاصة المنشآت الإيوائية كالفنادق والمنتجعات التي تتوزع بين المحافظات، موضحا أن فندق قصر البستان كان من أوائل المبادرين إلى  الاشتراك في المعرض تلبية لطلب وزارة السياحة بإقامة معرض يعكس صورة مشرفة لمشاركة واسعة من المنشآت الإيوائية في السلطنة في هذا العرض الصيفي، مؤكدا أن الفندق عرض تخفيضا كبيرا يبلغ سعر الغرفة
70 ريالا لشخصين وطفلين شاملا الضريبة، مستطردا أن فندق قصر البستان لا يألوا جهدا في توفير عروض باستمرار خاصة في موسم الصيف مع إقامة فعاليات متميزة.

 من جانبه قال رامي فرحات مدير إدارة  المبيعات والتسويق بفندق قصر البستان: إن تقديم عروض مخفضة الأسعار في فصل الصيف من جانب الفنادق مبادرة طيبة دعت لها وزارة السياحة من منطلق تشجيع السياحة الداخلية في البلاد، وتنشيط القطاع الفندقي، والإسهام في التعريف بما تحظى به السلطنة من مقومات . وأضاف أن فندق قصر البستان يسهم بفعالية في مثل هذه الانشطة من خلال مشاركته فيها وإجراء تخفيضات واسعة على خدماته الإيوائية إيمانا منه بأهمية التعريف بهذه المنشآت وما تقدمه وكذلك تعريف المواطنين بهذه الخدمات. موضحا أن الفندق قدم عروضا محفزة للاستفادة من خدماته العالية.  

الطيران العماني

بدوره أشار عادل بن عبدالله الزدجالي مدير المبيعات الإقليمي بالطيران العماني أن مثل هذه المعارض توفر فرصا مواتية للشركات والفنادق لأنها تقدم عروضها السياحية وبرامج الإجازات مما يساعد السائح العماني على الاستفادة منها،  وأضاف أن الطيران العماني شركة وطنية داعمة للبرامج السياحية الوطنية  ويسعى لاستقطاب سياح في حزم سياحية محفزة جدا لزيارة السلطنة وتقديم عروض مغرية للغاية. موضحا أن كل المحطات التي يسير إليها الطيران العماني رحلات مباشرة وهناك عروض بهدف تعزيز السياحة الداخلية في البلاد، وأشار إلى أن الطيران العماني يستهدف الأسوق الخليجية بشكل أكبر عبر برامج الإجازات القصيرة.

كراون بلازا 

وقال زيد مشيني مدير دائرة المبيعات والتسويق في فندق كراون بلازا: إن أهمية المعرض تكمن في تعريف المواطنين والمقيمين في السلطنة على المنشآت السياحية والعروض المقدمة، موضحا أن مثل هذه الفعاليات ذات أهمية كبيرة ويجب أن تقام سنويا لما لها من مردود إيجابي في تشجيع السياحة الداخلية ، وبمثل هذه المعارض يشعر المواطن أن هناك اهتماما به من جانب الجهات المختصة والفنادق والمنتجعات السياحية، مؤكدا أن هذا بدوره يسهم في إثراء السياحة الداخلية وتنشيطها.  وقال إن العروض المغرية التي تقدمها فنادق كراون بلازا منها عرض الاقامة بسعر 50 ريالا شاملة الضريبة في كل من مسقط، صحار، صلالة ، وخفض سعر الغرفة في فندق مسقط انتركونتننتال إلى 55 ريالا شاملة الضريبة، مشيرا إلى أن هذه الأسعار مغرية للاستفادة منها من جانب المواطنين.

 

ضيافة

من جهته قال باسكال ابينك المدير التنفيذي لشركة ضيافة إحدى شركات الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران): إن فكرة إقامة المعرض رائعة وتوفر فرصا كبيرة لتقديم عروض مخفضة على أسعار الخدمات السياحية وخاصة المنشآت الفندقية، مشيرا إلى أن (ضيافة) تدرك مسؤوليتها الوطنية والاجتماعية في توفير ما يمكن توفيره للمواطنين والمقيمين في السلطنة من عروض أسعار تسهم في استفادتهم من الخدمات السياحية، موضحا أن المنشآت الفندقية التي تديرها شركة (ضيافة) تقدم 70 في المائة تخفيضات في أشهر الصيف دعما للسياحة الداخلية، مما يشكل حافزا لتشجيع السياحة الداخلية. 

مصيرة
وقال فيجه هاندا مدير عام منتجع مصيرة، إن المعرض يوفر فرصا كبيرة للمواطنين للاطلاع على الخدمات السياحية في بلادهم، واختيار ما يناسبهم لقضاء الإجازات، موضحا أن المعرض يوفر عروضا مغرية جدا للاستمتاع في ربوع السلطنة، وأضاف أن  منتجع  مصيرة خفض سعر الغرفة إلى  30 ريالا في الليلة مع الإفطار.

 

بارك ان الدقم

 

وقال  بهجت ثابت المدير المقيم لـ(بارك ان) وراديسون وفندق ومنتجع الدقم: إن  شعار السياحة ( في الدار أفضل اختيار) هو ما يجب أن نعزز به السياحة الداخلية من أجل إثرائها والنهوض بها، وتعريف المواطنين والمقيمين بها. وقال: إن  منتجع بارك ان الدقم يقدم عروض أسعار مخفضة في أشهر الصيف بـ 45 ريالا لليلة، لأربعة أشخاص، وشاليه 65 ريالا عبارة عن غرفتي نوم تتسع لستة أشخاص للإسهام في هذه الجهود التي تبذلها الوزارة لتشجيع السياحة الداخلية.  

هوليداي إن


بدوره قال مبارك بن حمد الحبسي مدير المكاتب الأمامية في مجموعة فنادق هوليداي مسقط والمدينة وشاطى صور ورأس الحد، إن العروض تصل إلى
70 في المئة وهي عروض تخفيض في الفنادق الأربعة التي تمتلكها المجموعة، مضيفا أن هذه التخفيضات تأتي دعما للنشاط السياحي في البلاد، وتعزيز السياحة الداخلية، وإثراء القطاع السياحي في أشهر الصيف، موضحا أن هناك جهودا تبذل في هذا الشأن من الأهمية رفدها بما يمكن أن يعزز منها.  

ذا فيو جبل الحمراء

من ناحيته قال أكبر عباس مدير منتجع ذا فيو جبل الحمراء: إن المنتجع يقدم خدمات رائعة للسياح من المواطنين والمقيمين للاستمتاع بالأجواء الصيفية المعتدلة في ولاية الحمراء، موضحا أن مثل هذه العروض توفر فرصا للسياح للتجول داخل السلطنة بدلا من الذهاب للخارج  وتعمل على تشجيع العائلات على الاستفادة من العروض التي تقدمها الفنادق والمنتجعات السياحية بما يسهم في إثراء السياحة الداخلية والاقتصاد والمجتمع المحلي. وقال: إن عرض المنتجع  تدفع غرفة  وأخرى مجانا أو ليلة وأخرى مجانا.

منتجع أليلا

وقال عصام بن أسلم البلوشي كبير مدير المبيعات منتجع أليلا التابع لشركة عمران: إن مثل هذه العروض من شأنها إثراء السياحة الداخلية والاطلاع على المقومات السياحية، موضحا أن عرض منتجع أليلا يتمثل في منح سعر 75 ريالا للغرفة  مقارنة مع السعر السابق 110 ريالا للغرفة، مشيرا إلى أن  مساحة الغرفة 52 مترا مربعا ومطلة على الجبال للاستمتاع بأجواء هادئة مع وجبة إفطار. 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*