“بوينغ” تعلن استئناف انتاج طائرة ماكس 737

سياتل – العمانية|

أعلنت مجموعة “بوينج” الأمريكية لصناعة الطيران أنّها استأنفت إنتاج طائراتها من طراز 737-ماكس الممنوع من التحليق منذ أكثر من عام بعد كارثتين جويّتين أسفرتا عن مصرع 346 شخصاً.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن هذا الإعلان لا يعني أنّ عودة هذه الطائرة إلى الأجواء وشيكة إذ لا يزال يتعيّن على بوينج الحصول على موافقة سلطات الطيران المدني على التعديلات التي أدخلتها على هذا الطراز ولا سيّما نظام تعزيز خصائص المناورة المتّهم بالتسبّب بالحادثين المميتين.

وكانت سلطات الطيران العالمية أمرت بوقف تحليق “737 ماكس” في أعقاب تحطّم طائرة من هذا الطراز تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية في مارس 2019 في ظروف مشابهة لحادث تحطّم طائرة من الطراز نفسه تابعة لشركة “لايون اير” في الأول من أكتوبر 2018.

ويتعيّن على بوينج إخضاع الطراز المعدّل لرحلة تجريبية تشرف عليها سلطات الطيران المدني الأمريكية. 

وأعلنت مجموعة الطيران العملاقة في بيان صدر في مقرّها بمدينة سياتل إنّ “برنامج 737 استأنف تجميع الطائرات بوتيرة بطيئة، منفّذاً في الوقت نفسه أكثر من عشر مبادرات تهدف إلى تحسين سلامة بيئة العمل وجودة المنتجات”. 

وكانت بوينغ علّقت إنتاج طراز 737-ماكس في محاولة منها لتخفيف التوتّرات الحادّة التي كانت قائمة بين رئيسها التنفيذي السابق دنيس مويلنبرغ من جهة وسلطات الطيران المدني وشركات النقل الجوي من جهة أخرى.

وقبل تعليق الإنتاج أنتجت بوينغ 400 طائرة من طراز 737-ماكس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*