مناقصة لانشاء مسارات لأنشطة المغامرات في مسندم

مسقط – وجهات|

طرحت شركة عٌمران مناقصة تعيين مصمم ومورد لتركيب وإدارة أنشطة المغامرات “فيافيراتا” في وادي قدا بمحافظة مسندم.

وتتضمن المناقصة إعداد التصاميم النهائية والتفصيلية للمسارات المقترحة والموضحة في وادي قدا، وتوريد وتركيب الفيا فيراتا، حسب المستويات الموضحة في المسار، والمقترحة للمهارات المختلفة والقابلة للتوسيع في المستقبل. وعمل طرقات سهلة مع مساند قدم جيدة ومواضع سهلة لليد.

وانشاء جسر واحد من 5 أسلاك معتدلة مع أقسام تتطلب القوة وبعض المهارات، وان يكون حبل الانزلاق على امتداد الوادي، بالإضافة إلى مرحلة اجتياز الحبل المعلق (ترولیان)، وانه يجب أن يكون المقاول المختار مسؤولًا عن المراجعة الفنية أثناء العمل، ويعد هذا بمثابة عقد إنجازي لصاحب العمل.

وكانت وزارة السياحة وشركة عمران قد وقعتا اتفاقية لتطوير الأنشطة والبرامج والتجارب الجديدة لسياحة المغامرات في محافظة مسندم.

وسيعمل مشروع تطوير المسارات والانشطة الجبلية في مسندم نحو تقديم تجارب فريدة لتعزيز العروض السياحية في مسندم واستقطاب الزوار المحليين والدوليين الراغبين باستكشاف جمال سلطنة عمان ومقوماتها الطبيعية من منظور مختلف.

وتشتهر مسندم بأنها وجهة جميلة ومشهورة بمغامراتها البحرية والجبلية، فضلاً عن الأنشطة التي تناسب العائلات مثل صيد الأسماك ومشاهدة الدلافين. ويهدف هذا المشروع إلى زيادة عدد الأنشطة المتاحة للزوار، مع الحفاظ على الجمال الطبيعي للمنطقة وصونها للأجيال القادمة. وتنفرد محافظة مسندم بأخوارها المائية المبهرة، وسوف تؤدي التجارب السياحية الجديدة الى إظهار الروائع الطبيعية المخبوءة في جبال ومياه مسندم.

وسيعمل المشروع على توفير فرص عمل جديدة، إلى جانب إتاحة الفرص لازدهار المشروعات الصغيرة والمتوسطة المحلية، بما يتماشى مع التزامنا المستمر بتعزيز المواهب العمانية، ودعم الاقتصاد، وتقوية روابطنا مع القطاع الخاص.

وتعد مسندم قبلة شهيرة للمسافرين الراغبين في الاستمتاع بالمناظر الخلابة المطلة على مضيق هرمز، وتشتهر المنطقة بتضاريسها الجبلية وتراثها الغني وتدعو الزوار للتعمق في عجائبها على مدار السنة. وسوف يسهم مشروع تنشيط سياحة المغامرات في محافظة مسندم إلى دعم الخطط السياحية والنمو المستمر لهذا القطاع.

ويشار إلى أن شركة عمران تمتلك وتدير حالياً ثلاثة فنادق في محافظة مسندم – وهي أتانا مسندم، أتانا خصب، جولدن توليب دبا. ويأتي ذلك الإعلان في إطار سلسلة من المشاريع والشراكات الرئيسية السياحية المستمرة  مع كافة الشركاء والجهات المعنية بهدف النهوض بالقطاع السياحي في السلطنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*