القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران” تختتم أعمالها في دبي

دبي – وجهات|

اختتمت، مساء اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة الثانية من “القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران”، التي عقدت في الفترة من 27-29 الجاري، في دبي تحت شعار” تقوية نمو الطيران العالمي من خلال ادخار الأموال للاستثمار “بتنظيم من الهيئة العامة للطيران المدني.

استقطبت القمة ما يفوق ال 1000 مشارك من الوزراء ورؤساء الطيران المدني و المسؤولين وممثلي المؤسسات الحكومية والمتحدثين الرسميين والخبراء في القطاعات المختلفة من أكثر من 57 دولة حول العالم، وما يزيد عن 120 مستثمر لمناقشة عوامل التأثير الحاصلة في ظل تطورات الثورة الصناعية الرابعة.

وشهدت جلسات العمل اقتراحاتٍ عمليةً لدعم قطاع الطيران، والفرص الاستثمارية الواعدة التي توفرها هذه الصناعة، ودورها في مسيرة التنمية المستدامة، ومواجهة مختلف التحديات العالمية.

تناولت الجلسة الأولى لليوم الختامي مفهوم “المرأة وريادة الأعمال في قطاع الطيران”، فيما ناقشت الجلسة الثانية التي أقيمت تحت عنوان “أثر التنقل الحضري في تشكيل وتوجيه استثمارات الطيران” مسألة الاستثمار ورؤوس الأموال والبحث عن وجهات وأسواق مستقرة، إلى جانب الأدوات الأنسب في توجيه وتطوير صناعة الطيران، وسبل تطوير استخدام التقنيات التكنولوجية في خلق بيئة مثالية للطائرات ومستخدميها بشتى مجالات السفر وشحن البضائع، والخدمات الموازية.

وبحث المشاركون في الجلسة الثالثة سبل “إطلاق العنان للاستثمار من أجل بناء قدرات الجيل التالي من المتخصصين في مجال الطيران”. وجاءت آخر جلسات اليوم الختامي من القمة تحت عنوان “ربحية الاستثمارات المستدامة”.

وأكد سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، على أهمية دور الجلسات الحوارية التي خلال أيام القمة الثلاثة، في إيجاد أرضية مشتركة بين مختلف المشاركين، حول ضرورة التوجه إلى ضخ مزيد من الاستثمارات في هذا القطاع الذي بات يشكل رافداً مهماً من روافد الاقتصاد، قائلاً ” إن حضور هذا العدد الكبير، يؤكد تلاقي وجهات النظر، والالتزام بتطوير هذه الصناعة من خلال الشراكات واتفاقيات التعاون التي من شأنها تعزيز استكشاف استراتيجيات جديدة في سوق الطيران، وسبل ترسيخ ثقافة صناعة صديقة للبيئة، باعتبارها احد أوجه الاستثمار الأمثل في القطاع.”

تهدف القمة إلى تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة التي توفرها صناعة الطيران، حيث جمعت تحت سقفها مئات المشاركين من المستثمرين في قطاع الطيران من مختلف أنحاء العالم، إلى جانب عدد من القادة والمسؤولين الحكوميين، والممولين من القطاع الخاص، والشركات العاملة في القطاع، ونخبة من مشغلي الطائرات، ومقدمي الخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى الزوار الذين سجلوا حضوراً لافتاً طيلة أيام القمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*