السلطات الأسترالية تأمر السياح بمغادرة مدن تحاصرها بالحرائق قبل موجة حرّ جديدة

سيدني – العمانية |

أمرت السلطات الأسترالية اليوم آلاف السياح بمغادرة المناطق السياحية الواقعة على الساحل الجنوبي الشرقي خلال 48 ساعة تحسّبًا لموجة حرّ جديدة يتوقّع أن تضرب المنطقة السبت مما يهدّد بتأجيج الحرائق الكارثية الضخمة التي تلتهم منذ أسابيع مساحات واسعة من جنوب شرق القارّة.

 وطلبت إدارة الإطفاء في مقاطعة نيو ساوث ويلز  من السياح إخلاء منطقة ساحلية تمتدّ بطول 200 كيلومتر تبدأ من ببلدة بيتمانز باي (حوالي 300 كيلومتر جنوب سيدني) وتنتهي على بعد 200 كلم جنوبًا فيما  نصحت السلطات السياح المعنيين بالتوجّه إلى الجنوب ومقاطعة فيكتوريا.

 ونقلت وكالة الأنباء الفرنية عن أندرو كونستانس وزير النقل في نيو ساوث ويلز القول إنّ عملية إخلاء المنطقة السياحية المحظورة ستكون ” الأكبر على الإطلاق في المنطقة “.

 وأدلى روب روجرز نائب مفوّض دائرة الإطفاء في نيو ساوث ويلز من جانبه لشبكة “إيه بي سي” العمومية بتصريح جاء فيه ” الرسالة هي أنّ لدينا الكثير من النار في تلك المنطقة وليست لدينا القدرة على احتواء هذه الحرائق ، نحن بحاجة فقط للتأكّد من أنّ الناس ليسوا أمامها “.

 جدير بالذكر أن الحرائق الخارجة عن السيطرة تسببت خلال الساعات الـ48 الفائتة بمقتل ثمانية أشخاص على الأقل وأدّت في اليوم الأول من العام الجديد إلى تحويل مئات الهكتارات من المساحات الحرجية إلى رماد.

كما حوصرت عددًا من المدن الساحلية مما أدى إلى احتجاز الكثير من السيّاح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*