وثائق تعكس “قلقا كبيرا” لاستجابة بوينغ لقواعد السلامة في طائرات 737 ماكس

بكين – شبكة الصين الدولية|

أرسلت بوينغ بعض الوثائق الجديدة إلى لجنة المواصلات والبنية التحتية التابعة لمجلس النواب الأمريكي مساء الاثنين بعد ساعات من إقالة مديرها التنفيذي دينيس مويلنبورغ. وكشف مصدر مجهول في الكونغرس الأمريكي أن هذه الوثائق تكشف قلق موظفي بوينغ حيال قواعد السلامة المتعلقة بطائرات 737 ماكس.

أرسلت بوينغ الوثائق في وقت متأخر مساء الاثنين إلى لجنة المواصلات والبنية التحتية التابعة لمجلس النواب الأمريكي، بعد ساعات من إقالة مديرها التنفيذي دينيس مويلنبورغ. وكشف مصدر مجهول في الكونغرس الأمريكي أن هذه الوثائق تكشف قلق موظفي بوينغ على قضية سلامة متعلقة بطائرات 737 ماكس. وتشير الوثائق على ما يبدو إلى صورة مقلقة جدا للمخاوف التي عبر عنها موظفو بوينغ حول التزام الشركة بقواعد السلامة وجهود بعض الموظفين لضمان ألا تعرقل الجهات التنظيمية أو غيرها خطط بوينغ للإنتاج.

وأصدرت بوينغ بيانا قالت فيه إنها أرسلت هذه الوثائق من أجل الحفاظ على الشفافية وأن اللهجة والمحتويات في بعض تسجيلات الاتصالات الهاتفية لم تعكس وضع الشركة الحالي وهدفها. فيما أكدت بوينغ أنها قد قامت بتغييرات هائلة في تقوية برامج السلامة خلال الأشهر التسعة الماضية.

هذا وأعلنت بوينغ الاثنين عن استقالة دينيس مويلنبرغ الرئيس التنفيذي للشركة. وأشارت لجنة المواصلات والبنية التحتية في مجلس النواب الأمريكي إلى أن القرارات الخاطئة التي وضعها مويلنبرغ هي التي أدت إلى تورط بوينغ في الأزمة. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*