مسافرون: خط طيران السلام بين مسقط وبوكيت يفتح خيارا جديدا للسفر إلى تايلاند بعد احتكار ناقلة واحدة

الكابتن محمد أحمد: فتح رحلات يومية في موسم الصيف الى بوكيت ووجهات جديدة قادمة

الفنان هيثم رافي يطرب المسافرين بأغنيات وطنية وعالمية ويكشف عن أغنية خاصة لطيران السلام

بوكيت – يوسف بن أحمد البلوشي |

أكد الكابتن محمد أحمد الرئيس، التنفيذي لطيران السلام، الناقلة الأسرع نموا في عام 2019، ان من ضمن خططنا في الصيف زيادة عدد رحلاتنا الى بوكيت “جنوب تايلاند” الى رحلات يومية، في ظل الاقبال على تايلاند من قبل المسافرين العمانيين ومن دول الخليج.

وقال في كلمة القاها لدى وصول أول رحلة لطيران السلام أمس الى مطار بوكيت، ان الناقلة استطاعت ان تنقل حوالي 3 ملايين مسافر منذ تدشين رحلاتها في يناير عام 2017، مشيرا الى انه ستحقق طيران السلام هذا العام 2019 رقم حوالي 1.5 مليون مسافر بعد زيادة عدد وجهات التي وصلت الى 27 وجهة ومع زيادة عدد أسطولها الى 8 طائرات منها 5 طائرات من نوع ايرباص نيو، وثلاث طائرات اخرى من نوع ايرباص، فيما سيتم استلام طائرة اخرى من نوع إيرباص 320 نيو في فبراير المقبل ضمن اتفاقية شراء 6 طائرات التي وقعتها الشركة العام الماضي مع شركة ايرباص. 

فيما تنوي طيران السلام فتح محطات 4 محطات “بوتيك” في الصيف المقبل، لمواجهة الطلب المتزايد على عدد من الوجهات الصيفية، مع زيادة عدد الرحلات الى دول الخليج في العام 2020.

وكان طيران السلام قد دشن يوم الثلاثاء اولى رحلاته الى بوكيت التي تعتبر الوجهة رقم 27 للناقلة الاقتصادية.

خيار جديد

وعبر عدد من المسافرين الذين كانوا على متن الرحلة عن سعادتهم بفتح خط مباشرة بين مسقط وبوكيت مما يوفر لهم خيارات اخرى بدل رحلات الطيران الى بانكوك، خاصة من حيث احتكار الأسعار لبعض الناقلات الآي تسير رحلاتها الى بانكوك خاصة في موسم الذروة. 

وقال منير البلوشي، احد المسافرين على الرحلة الاولى لطيران السلام الى بوكيت، الحمد لله أن فتح هذا الخط المباشر الى بوكيت مما اعطانا نحن المسافرين خيار جديد بعد ان كان خط تايلاند محتكر من قبل ناقلة واحدة مما يجعلها ترفع الأسعار كيفما تشاء دون مراعاة للمسافرين خاصة من الفئات التي تحتاج للسفر للعلاج من ذوي الدخل المحدود. 

وقال: لقد وجدت عرض طيران السلام جيدا وهو 160 ريالا، بينما كنت أحاول سابقا الحجز على ناقلة اخرى لكن كان السعر فوق 350 ريالا. 

خدمة جديدة

من ناحيته، قال منير بن سلطان المشرفي، أحد المسافرين على رحلة طيران السلام، ان هذه الرحلة كانت جيدة سواء من حيث توقيتها حيث تصل الى بوكيت ظهرا، وهذا يوفر خدمة جديدة للمسافرين الذين يودون الذهاب الى بوكيت مباشرة دون التوقف في بانكوك، كما أن الرحلة قريبة فقد كانت لمسافة 5:30 دقيقة،وأن الأسعار جيدة مقارنة مع الشركات الأخرى التي تسير رحلاتها من مسقط الى تايلاند.

ودعا المشرفي، الى توفير خدمة الانترنت على رحلات الناقلة وايضا توفير شاشات عرض حتى يستفيد المسافرين خاصة خلال وجود رحلة طويلة فوق 4 ساعات.

أما سيما وهي تايلاندية من بوكيت، كانت مسافرة أيضا على خط طيران السلام، فقد كان سعيدة بفتح هذا الخط المباشرة، مما سيعمل على زيادة عدد المسافرين بين مسقط وبوكيت. 

مفاجأة 

بينما، عبدالله بن خلفان البوسعيدي، أحد المسافرين على رحلة طيران السلام إلى بوكيت، فقد أكد أنه لاول مرة يسافر على طيران السلام. وقال: حقيقة لقد تفاجأت بالخدمة على الرحلة وكذلك التوقيت في الإقلاع الوصول وهذا امر مهم للمسافرين من دون وجود تأخير، كما ان تدشين هذا الخط شيء جيد لنا كمسافرين حيث يوفر خيار جديد بدل احتكار خط تايلاند على بانكوك وعبر شركة واحدة من مسقط بشكل مباشر. واشار الى اهمية وجود شاشات عرض على الناقلة لوجود ترفيه خلال الرحلة.

من جانبه، يقول عبدالله البوسعيدي، وهو مسافر آخر على رحلة طيران السلام، ان رحلة بوكيت كانت طيبة ومريحة وان التنظيم كان ممتازا وهذا يشكل نقلة نوعية للشركة للتي تشهد توسعا جيدا وبخطوات مدروسة في فتح وجهات جديدة. 

رافي يطرب المسافرين

وخلال الرحلة الاولى لطيران السلام الى بوكيت، أطرب الفنان العُماني المسافرين حيث غنى مجموعة من الأغاني الوطنية والعالمية بجانب انه كشف عن أول أغنية من تلحينه وتوزيعه وهي من كلمات الشاعر أبو فراس الحمداني، وتفاعل عدد كبير من المسافرين مع الاغنيات التي غناها هيثم رافي فيما قام البعض بالتقاط الصور والفيديوهات له.

وتواجد رافي في رحلة طيران السلام بدعوة من مسوؤلي الناقلة لتوفير الرفاهية للمسافرين في الرحلة الاولى الى بوكيت. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*