المنشآت الفندقية والاستراحات في ظفار تشهد اقبالا كبيرا من الزوار موسم الخريف

توقعات بأن تتجاوز نسبة الحجوزات 75% في الفترة المقبلة

مرهون العامري: موسم صلالة السياحي من اهم المواسم السياحية في المنطقة

ظفار- وجهات|  

تشهد المنشآت الفندقية بمحافظة ظفار اقبالاً من الزوار في موسم الخريف الذي بدأ من الحادي والعشرين من يونيو الى الحادي والعشرين من سبتمبر من كل عام كافضل المواسم السياحية في المنطقة في شهر الصيف، وذلك لاعتدال الطقس في المحافظة، مما يجعل محافظة ظفار الوجهة السياحية الأفضل لما تتمتع به من مقومات طبيعية وحضارية جذابة.  

واكد مرهون بن سعيد العامري مدير عام المديرية العامة للسياحة بمحافظة ظفار، إن عدد المنشآت الفندقية التي تهيأت لموسم صلالة السياحي البالغ عددها (35) منشأة فندقية تضم 4 آلاف و(179) غرفة فندقية لاستقبال زوار المحافظة في هذا الموسم من خلال تجديدها خلال الاشهر الماضية استعدادا لموسم الخريف الحالي، من خلال ايجاد مرافق جديدة وصيانة بعضها لتتواكب مع متطلبات الجودة وإضفاء لمسات جميلة على مرافقها السياحية وخدماتها الفندقية، مضيفا كذلك تبذل المنشات الفندقية جهودا كبيرة في الترويج لموسم الخريف عبر مواقعها الالكترونية وحساباتها في التواصل الاجتماعي خاصة، وان بعض المنشات الفندقية تدار من علامات تجارية عالمية تروج لموسم الخريف عبرها، مما يوسع من نطاق الترويج حول العالم، واشار الى ان العديد من المنشات الفندقية تقدم عروضا ترويجية لجذب الزوار فضلا عن مشاركة بعضها في المعارض الدولية بمنصات تسهم في التعريف بالمقومات الطبيعية والحضارية بالاضافة الى الترويج لمنشاتها الفندقية.

واضاف العامري: إن الجهود التي تبذلها المنشآت الفندقية تتكامل مع الجهود التي تبذلها وزارة السياحة في الترويج لموسم الخريف وغيره في المحافل الدولية و الوسائل الإعلانية والمواقع الالكترونية.

واشار العامري إلى أن وزارة السياحة تروج لموسم الخريف بمحافظة ظفار في المعارض السياحية الدولية كاحد الوجهات السياحية الرئيسية على مدار العام، خاصة في اسواق السياحية الخليجية لتعزيز السياحة العائلية، وتسعى الوزارة من خلال افتتاح مكتب تمثيل سياحي في المملكة العربية السعودية، بالإضافة الى مكتب التمثيل السياحي بامارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة للتركيز اكثر على الاسواق السياحية الخليجية وزيادة الانشطة الترويجية للسياحة في السلطنة.

وأوضح العامري ان الطيران العماني كذلك يسهم في الترويج لموسم الخريف من خلال العروض الترويجية بالتعاون مع المنشات الفندقية بالمحافظة، لكي يقيم السواح عدد من الليالي باسعار مخفضة ومع بعض المزايا التفضيلية، وذلك في إطار مسؤوليته للترويج عن الوجهات السياحية في السلطنة باعتباره الناقل الوطني للسلطنة.

وبين العامري على أن تدشين عدد من خطوط الطيران الخليجية رحلات مباشرة الى محافظة ظفار سوف يساعد على زيادة عدد الزوار من الاسواق السياحية الخليجية خاصة وأنها تشكل نسبة تقدر بـ30 بالمائة من اجمالي عدد الزوار سنويا، منوها الى ان وزارة السياحة تركز على السوق السياحي الخليجي في الترويج لموسم الخريف من خلال المشاركة في معرض سوق السفر العربي بدبي بدولة الامارات العربية المتحدة والجولات السياحية في بعض دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

واشاد مدير عام السياحة بمحافظة ظفار بالجهود التي تبذلها بلدية ظفار في الترويج لموسم الخريف في داخل السلطنة وخارجها من خلال مهرجان صلالة السياحي وما يمثله من قيمة كبيرة في جذب الزوار لما يتضمنه من فعاليات متنوعة وترفيهية وتراثية جذابة تسهم في اضفاء الجانب الترويحي للزوار بجانب استمتاع السياح بالمقومات السياحية والحضارية بالمحافظة.

واضاف العامري: ان مهرجان صلالة السياحي يعد من اهم المهرجانات السياحية في المنطقة لما يتضمنه من فعاليات متنوعة تجمع بين الترفيه وإبراز الفنون والتراث واقامة فعاليات وفضلا عن المعارض وانشطة الاخرى كلها تسهم في اثراء موسم الخريف.

وقال العامري: ان اضافة 9 منشآت فندقية جديدة للقطاع السياحي بمحافظة ظفار هذا العام سيعمل على رفد القطاع السياحي واستيعاب زيادة الحركة السياحية المتنامية عاما بعد الاخر فوق مؤشرات النمو، بحيث يتوازن العرض مع الطلب بما يسهم في تجويد الخدمات السياحية.  

وتقدم المنشآت الفندقية عروضا ترويجية تنافسية جاذبة بالتعاون مع شركات الطيران ومكاتب السفر والسياحة استقطابا للسياح والزوار في موسم الخريف, مع انخفاض في درجات الحرارة وتساقط الرذاذ والامطار الخفيفة.

وتتميز محافظة ظفار بوجود العديد من الاماكن السياحية التي تجذب الزوار كالمزارات الدينية ومن أهمها ضريح النبي أيوب ومتحف أرض اللبان، حصن طاقة، حصن مرباط، كهف المرنيف، إضافة إلى النوافير الطبيعية بشاطئ المغسيل، ووادي دربات والذي يعد من اجمل المواقع السياحية، والعيون المائية في جرزيز وصحلنوت وارزات وحمران وغيرها من المزارات السياحية الطبيعية والحضارية.

اشار مدير عام السياحة بمحافظة ظفار الى ان الأنشطة التي يمارسها الزوار هي الاستمتاع بالطقس الجميل الذي تتميز به المحافظة، ويقوم الموظفين بتوفير الاحتياجات اللازمة مثل السيارة ومعدات الطبخ والجلسات العربية، ومن الأنشطة التي يقوم بها السياح هي تصوير المناظر والاماكن السياحية وتبادلها مع افراد اسرته و اصدقاءه.  

واكد عدد من مسؤولي المنشأت الفندقية بمحافظة ظفار على ان الحجوزات للموسم السياحي من داخل السلطنة وخارجها مبشرة وان الطلبات تتوالى على الفنادق لاجراء الحجوزات خاصة في شهري يوليو واغسطس وان معدلات الاشغال سوف ترتفع خلال الفترة القادمة مع تدفق الزوار الى المحافظة للاستمتاع بموسم الخريف.

وقال يزن ابوعواد مدير عام التسويق بفندق إنترسيتي صلالة، ان الفندق على اتم الاستعداد لاستقبال ضيوفه لخريف 2019م، وقام بتحديث العديد من الخدمات الفندقية لضمان رضا النزلاء بنسبة 100 ٪. ويحتوي الفندق على 70 غرفة، تحتوي كافة سبل الراحة الذي يحتاجها النزيل خلال اقامته. 

واضاف يزن ابوعواد: ان الفندق قدم العديد من العروض من خلال شركات الطيران وطيران الخليج، والخطوط الجوية القطرية، والطيران العماني، وطيران الاتحاد، بالإضافة إلى ان الفندق هو الراعي الرئيسي لكرنفال المناطيد الأول في صلالة، مضيفاً ان موسم الخريف مازال في بداياته وسوف يشهد تزايد في الحركة في الفترة القادمة.

وقال هشام يوسف مدير إدارة المبيعات والتسويق بفندق ميلينوم، ان الفندق يقدم العديد من البرامج السياحية الهادفة الى اثراء تجارب الزوار لموسم الخريف، وتنظيم زيارات الى وادي دربات وحصن طاقة وعين ارزات وغيرها من المعالم الطبيعية و التراثية بمحافظة ظفار، وتوقعت بأن تتجاوز نسبة الحجوزات 75% في المتوسط في الفترة المقبلة.

واضاف: بان الفندق اطلق حملات تسويقية رقمية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تستهدف جذب اكبر عدد من السياح ونشر اعلانات على الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*