السلطنة تستعرض أبرز مشاريعها السياحية في سوق السفر العربي بدبي

دبي-وجهات | تستعرض السلطنة ممثلة في وزارة السياحة أبرز المشاريع التنموية في قطاع السياحة العماني خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العربي “الملتقى 2015” الذي بدأ فعالياته في دبي يوم الاثنين.

وتظهر وزارة السياحة من خلال جناحها في المعرض ـ الذي يمتد إلى السابع من الشهر الحالي ـ التوسعات الجديدة في كل من “مطار مسقط الدولي” و”مطار صلالة” وميناء السلطان قابوس بالإضافة إلى مشروع إنشاء “مركز عمان للمؤتمرات والمعارض” والمطار الجديد في مدينة مسقط.

وتوقعت ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة في تصريح صحافي لها في دبي، أن يزيد عدد زوار السلطنة خلال الأعوام الثلاثة المقبلة بما من شأنه أن يعود بالمنفعة الكبيرة على قطاع السياحة الداخلية التي رسخت مكانتها كوجهة مفضلة للعطلات القصيرة للسياح من دول الخليج العربي.

وقالت إن السلطنة تواصل تطوير وتحسين كثير من مشاريع البنية التحتية سعيا منها لأن تصبح وجهة عالمية لسياحة “الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والفعاليات” واستيعاب العدد المتزايد من السياح القادمين إلى السلطنة.

وأفادت المحروقية بأن قطاع السياحة العماني يشهد حاليا مرحلة نمو وتطور مزدهرة إذ ارتفعت مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2.2 في المائة خلال العام الجاري وفقا لإحصاءات المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في السلطنة.

وذكرت أن بلادها تطلع إلى تسليط الضوء على هذه الجهود خلال مشاركتها في “سوق السفر العربي 2015” الذي يعد منصة مثالية للتواصل مع أبرز مزودي الخدمات السياحية وشركات السفر من مختلف أنحاء العالم ولاستقطاب الاهتمام الدولي من خلال استعراض أهم المعالم السياحية في السلطنة والمشاريع التطويرية التي نقوم بها حاليا.

وتهدف توسعة كل من “مطار مسقط الدولي” و”مطار صلالة” إلى استيعاب زيادة عدد طائرات الأسطول التابع لشركة “الطيران العماني” والرحلات الجوية لشركات الطيران الأخرى.

ويسعى مشروع إنشاء المحطة الجديدة في “مطار صلالة” لزيادة قدرته الاستيعابية ليستقبل مليون مسافر سنويا فيما من المتوقع أن تصل القدرة الاستيعابية لمطار مسقط الجديد إلى 12 مليون مسافر سنويا.

وبينت المحروقية أن الموانئ البحرية في السلطنة أسهمت في زيادة أعداد السياح بشكل ملحوظ حيث استقبلت موانئ السلطان قابوس وخصب وصلالة حوالى 300 ألف زائر خلال العام الماضي حيث يتم العمل حاليا على تحويل ميناء السلطان قابوس من ميناء تجاري إلى ميناء سياحي.
ومن المشاريع الأخرى قيد التنفيذ في السلطنة مشروع إنشاء”مركز عمان للمعارض والمؤتمرات” المزمع افتتاحه في العام المقبل ليكون أحد أهم المعالم السياحية البارزة في السلطنة.
وسيضم المركز ـ البالغة كلفته الإجمالية حوالي 216 مليون ريال عماني ـ مجموعة من المرافق عالمية المستوى لاستضافة مختلف الفعاليات التجارية والثقافية الدولية ضمن بيئة أعمال متكاملة الخدمات وقادرة على استيعاب حوالى 3200 شخص على مساحة تزيد على 22 ألف متر مربع من دون أعمدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*