السلطنة تختتم مشاركتها في معرض سوق السفر العربي

دبي – وجهات |

اختتمت السلطنة ممثلة في وزارة السياحية مشاركتها في فعاليات النسخة 26 من معرض سوق السفر العربي الطي احتضنته دبي بمشاركة أكثر من 2600 جهة عارضة متخصصة في صناعة السياحة العالمية.

وحرصت الوزارة ومؤسسات القطاع السياحي العماني على المشاركة على عرض أحدث الخدمات السياحية في السلطنة، وتسويق العروض والخطط الترويجية لتعزيز مكانة السلطنة كواحدة من الوجهات السياحية الرائدة، بفضل ما تنعم به من إمكانات وموارد طبيعية متنوعة، وبما تملكه من إرث تاريخي وحضاري متفرد إقليميا. وسوق السفر العربي أو ما يعرف بالملتقى يوفر الفرص والمنصات الملائمة لتعزيز التواصل مع شركائنا، والترويج لمنتجاتنا السياحية تماشيا مع أهداف الاستراتيجية العمانية للسياحة وخططنا الترويجية.

ويعد الملتقى أكبر حدث دولي للسفر والسياحة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويعتبر معرض سوق السفر العربي بدبي أكبر المعارض الدولية المتخصصة بقطاع السفر والسياحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وشاركت  فيه العديد من الوزارات والهيئات المتخصصة والمؤسسات والشركات العاملة بقطاع السفر والسياحة وكبار المساهمين والمستثمرين وصناع القرار والمتخصصين في صناعة السياحة العالمية الذين يمثلون الهيئات والمنشآت وشركات السفر والطيران والنقل البحري والفنادق والمنتجعات ومراكز المؤتمرات ومنظمي البرامج والجولات السياحية ومزودي الخدمات والمروجين وكبار التنفيذيين في مختلف قطاعات السفر والسياحة والقطاعات الحيوية المرتبطة بها.

واستعرضت الوزارة وممثلي القطاع السياحي المشارك في المعرض أحدث التطورات والخدمات والمرافق السياحية المتفرّدة في السلطنة للأسواق العالمية المشاركة لتعزيز مكانة السلطنة كوجهة سياحية مفضلة في مختلف الفصول والأوقات تستقطب آلاف الزوار سنوياً من دول المجلس التعاون الخليجي والعالم. بالإضافة إلى التركيز على العروض السياحة الخاصة التي تقدمها السلطنة بالتعاون مع العديد من الشركاء من القطاعين العام والخاص، بهدف استقطاب المزيد من السياح إلى السلطنة، حيث نحرص على تقديم عروض وباقات حصرية تتناسب مع احتياجات السائح والتي يتم استعراضها في مختلف الحملات الإعلامية والترويجية التي تنظمها الوزارة بالتعاون والتنسيق مع شركائنا في القطاع السياحي.

جدير بالذكر ان السلطنة استقطبت في العام 2018 أكثر من 1.4 مليون زائر من دول مجلس التعاون الخليجي، وتم اختيار مدينة صلالة عاصمة للمصايف العربية لهذا العام ، والسلطنة بصفة عامة تشهد عددا من المشاريع الفندقية التي سيتم افتتاحها خلال العام الجاري في مختلف المحافظات سترفد القطاع بحوالي 31 فندقا جديدا بأكثر من 3264 غرفة فندقية جديدة، ومن خلال المؤشرات وأيضا البيانات الموجودة والاستثمارات والمبادرات والحملات الترويجية، فإننا نتوقع ارتفاع عدد السياح القادمين للسلطنة بصفة عامة والخليجيين بصفة خاصة خلال هذا العام واستمرار معدل النمو خلال الأعوام القادمة بحوالي 13% بين العاميين 2018 و 2019م.

وعقد وفد الوزارة عددا من الاجتماعات واللقاءات مع ممثلي الهيئات والمؤسسات السياحية الدولية المتخصصة والمهتمة بالسياحة في المنطقة واجرى عدة مقابلات إعلامية لتغطية هذه المشاركة مع عدد من وسائل الاعلام العالمية والإقليمية المتخصصة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*