مصادر خاصة تؤكد لـ ” وجهات”: مؤشرات إيجابية عالية لموافقة السلطنة استضافة مباريات من مونديال 2022

مسقط – يوسف بن أحمد البلوشي |
كشفت مصادر خاصة لـ ” وجهات” عن مؤشرات إيجابية عالية بدأت تتضح في الوسط والشارع العُماني بشأن قدرة السلطنة على استضافة مجموعة من مباريات مونديال 2022 بالشراكة مع دولة قطر ودولة الكويت خاصة بعد اعلان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”جياني إنفنتينو، عن فرصة بحث إمكانية استضافة السلطنة والكويت مباريات مونديال 2022 اذا ما تم رفع عدد المنتخبات من 32 منتخبا الى 48 منتخبا.
وعلمت “وجهات” من مصادرها: أن هذا الموضوع يدعم من أعلى مستوى في السلطنة لامكانية تدارس استضافة السلطنة مباريات من المونديال والذي قد لا تتكرر الفرصة في الوقت القريب، خاصة بعد زيارة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا” الى السلطنة ولقائه نيابة عن جلالة السلطان المعظم، سمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد.
وحسب ما علمت “وجهات” من مصادر مطلعة أن سموه أكد لرئيس الاتحاد الدولي حرص السلطنة على استضافة مباريات مونديال 2022 في حال تم الاتفاق على ذلك ورفع عدد المنتخبات الى 48 منتخبا.
وعلمت ” وجهات” أيضا أن الاتحاد الدولي ممثلا في رئيسه، أبدى ارتياحه لقدرة السلطنة على استضافة مباريات المونديال لإمكانياتها الكبيرة في البنية الأساسية نظرا لتوفر المجمعات الرياضية الجاهزة بجانب وجود الفنادق ووسائل النقل والخدمات الأساسية التي ستساهم في تعزيز حظوظ السلطنة في استضافة مباريات من المونديال.
وأشارت مصادر لـ ” وجهات” أن السلطنة قادرة على استضافة مباريات المونديال وان الكل يدعم الاستضافة التي تشكل فرصة كبيرة قد لن تتكرر لسنوات طويلة، وان تقاسم عملية التنظيم مع عدد من الدول في المنطقة سيساهم في جعل السلطنة وجهة عالمية منذ الاعلان الرسمي للاستضافة وهو يشكل ترويجا سياحيا ودعما اقتصاديا كبيرا للسلطنة.
وأكد المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه أن قدرة السلطنة على الاستضافة يدركها مسؤولي الاتحاد الدولي “فيفا” لذلك جاء رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفنتينو الى السلطنة للالتقاء مع المسؤولين الذين أكدوا له حرص السلطنة بقيادتها وشعبها على اهتمامهم الكبير باستضافة جزء من تنظيم مونديال 2022 بالتعاون مع الأشقاء في دولة قطر ودولة الكويت حسب ما أعلن من قبل رئيس الاتحاد الدولي.
جدير بالذكر أن السلطنة تملك بنية أساسية جيدة خاصة من حيث المجمعات الرياضية الجاهزة، حيث يوجد في كل محافظات السلطنة مجمعا رياضيا متكاملا مؤهلا لاستضافة المباريات الدولية تتسع لآلاف الجماهير، بجانب توفر أعداد كبيرة من الغرف الفندقية التي تجاوزت 20 ألف غرفة وهو ما يؤهلها للاستضافة مع التسهيلات الكبيرة التي تقدم للسياح ووجود مطار عالمي في مسقط وكذلك في صلالة وصحار قادرة على استقبال شركات الطيران العالمية والمجموعات والجماهير الرياضية.
وأشاد مسؤولون دوليون بالتنظيم الكبير الذي تقدمه السلطنة مع كل استضافة للمباريات الدولية وهو ما يعزز دور السلطنة في الحصول على الموافقة الدولية لاستضافة مجموعات من فرق مونديال 2022.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*