أوزبكستان تنظم المنتدى الدولي الأول حول السياحة في بخارى

بخارى ” أوزبكستان” – وجهات |

تنظم أوزبكستان المنتدى الدولي الأول حول السياحة للزيارة (

pilgrimage turism) في مدينة بخارى خلال الفترة من 21-23 فبراير الجاري.

ويهدف المنتدى الى توسيع التعاون الدولي في تطوير السياحة للزيارة، وضمان الاعتراف الدولي بأوزبكستان باعتبارها واحدة من أكبر مراكز السياحة للزيارة في العالم، كما يهدف المنتدى الى تشجيع السياحة للقيام بزيارة اوزبكستان كوجهة سياحية جاذبة، مع سعيها الى جذب الاستثمارات المباشرة وتطبيق المعايير الدولية “حلال”.

ومن المتوقع أن يشارك في اعمال المنتدى علماء وخبراء ومتخصصون في مجال السياحة للزيارة، بالإضافة إلى ممثلي ورؤساء المؤسسات التعليمية الأجنبية وجمعيات السياحة والمراكز السياحية وغيرها من المنظمات ذات الصلة.

وفي إطار المنتدى سيتم تنظيم الجولات السياحية لمواقع السياحة في بخارى. بالإضافة إلى ذلك، سيوفر المنتدى منصة لمناقشة سبل تطوير مجال سياحة للزيارة، وجذب الاستثمارات والمنحات لتطوير البنية التحتية للسياحة.

ومن المتوقع أن يتبنى المشاركون في المنتدى إعلانًا حول دور المراكز الثقافية والتاريخية لأوزبكستان في تنمية الثقافة والحضارة الإسلامية، كما سيتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات الاستثمارية مع شركاء أجانب.

من جهته، دعا الرئيس الأوزبكي شوكت ميرضيائيف رئيس جمهورية أوزبكستان الى تطوير سريع للسياحة في بلاده.

وتهدف أوزبكستان الى توفير الظروف الملائمة لتطوير السياحة من خلال جهود القطاع الخاص وزيادة جودة الخدمات وقابليتها للمنافسة وترويج المنتجات السياحية الوطنية على الساحة الدولية.

وصادق الرئيس الأوزبكي على مبادئ تطوير قطاع السياحة في جمهورية أوزبكستان خلال الأعوام 2019  2025.

ويقضي المرسوم الرئاسي بتطبيق النظام الجديد الذي يتيح للسياح الأجانب المكوث في أوزبكستان لمدة 30 يوما من دون الحصول على تأشيرة اعتبارا من 1 فبراير 2019.

وينص المرسوم الرئاسي على المصادقة على قائمة الدول التي يمكن لمواطنيها أن تمنح تأشيرات الدخول الإلكترونية اعتبارا من 1 فبراير عام 2019، ومن ضمنها رعايا سلطنة عمان.

ويقضي المرسوم الرئاسي منح الإقامة في جمهورية أوزبكستان لمواطني الدول الأجنبية وذلك على نحو التاليفي العاصمة مدينة طشقند، ومحافظة طشقند في حال شراء العقارات قدرها لا يقل عن 400 ألف دولا أمريكي.

وفي محافظات سمرقند وبخارى ونمانكان وأنديجان وفرغانه وخوارزم في حال شراء العقارات قدرها لا يقل عن 200 ألف دولا أمريكي.

في جمهورية قاراقالباقستان ومحافظات سيردريا وجيزٌاخ وسورخاندريا وقشقادريا ونوائي في حال شراء العقارات قدرها لا يقل عن 100 ألف دولا أمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*