“تنمية نفط عُمان” و”العمانية للغاز الطبيعي المسال” توقعان على اتفاقيتين عبر برامج التدريب من أجل التوظيف

مسقط – وجهات|

 تضافرت جهود شركة تنمية نفط عُمان والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال لتمويل إيجاد المزيد من فرص العمل للعمانيين في قطاع النفط والغاز وخارجه.

فقد أبرمت الشركة مذكرة تفاهم مع الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تحكم التعاون بينهما والتي من شأنها  تعزيز مبادارت القيمة المحلية المضافة القائمة في الشركتين لإيجاد الوظائف وإفادة سلسلة واسعة من أصحاب الشأن في السلطنة.

وبموجب الاتفاقية التي تمتد لعامين، ستمول شركة تنمية نفط عمان والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال برامج التدريب من أجل التشغيل للباحثين عن عمل في مختلف قطاعات الاقتصاد. وسيشكل فريق مشترك من الجهتين لإدارة اختيار القطاعات وبرامج التدريب وسيحصل المتدربين على وظائف بعد تخرجهم برنامجهم التدريبي بنجاح.

كما قامت شركة تنمية نفط عمان بتوقيع مذكرة التفاهم الثانية مع المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، حيث ستقوم المؤسسة التنموية بتخصيص مبلغ محدد للتمويل المشترك لبرنامج للتدريب من أجل التوظيف من خلال برنامج الأهداف الوطنية لشركة تنمية نفط عُمان.  

وقع الاتفاقيتين راؤول ريستوشي، المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان، والشيخ خالد بن عبدالله المسن، الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، بمركز عالم المعرفة التابع لشركة تنمية نفط عمان في مسقط.

وفي هذا الصدد قال راؤول ريستوشي: إنه لمن دواعي سرور شركة تنمية نفط عُمان أن تدخل في شراكة مع الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في هذه المبادرة التدريبية التي ستتيح للعديد من الشباب العماني الفرصة السانحة للحصول على فرص عمل مجزية.

وأضاف: تأتي هذه الخطوة في إطار جهودنا المتضافرة لتطوير المهارات العمانية. ولا ريب في إن إيجاد وظائف للباحثين هو هدف رئيسي بالنسبة لنا في الشركة، فضلاً عن كونه أولوية وطنية بالنسبة للسلطنة، ونظل ملتزمين بإيجاد فرص العمل سواء في قطاع النفط والغاز أو خارجه.

من جانبه، أوضح حارب بن عبدالله الكيتاني الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال قائلا: نحن سعداء بالدخول في شراكة مع شركة تنمية نفط عُمان في سياق آخر من أوجه التميز، حيث سنواصل الدفع قدماً لتعزيز فرص إيجاد الوظائف للشباب العماني في مجالات اقتصادية متنوعة. ومن خلال جهود المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، نحن فخورون بنجاحاتنا وإنجازاتنا في رعاية المواهب العمانية الشابة ورفدها بالمهارات الفعالة لتلبية الاحتياجات العالية للأسواق التنافسية واستكشاف الفرص المبتكرة.

وأضاف: نرحب بمزيد من التعاون في أنشطة مماثلة مع شركة تنمية نفط عُمان والشركاء الآخرين في الصناعة التي من شأنها تحقيق قيم ملموسة لهذا الوطن المعطاء.

يذكر أن برنامج الأهداف الوطنية لشركة تنمية نفط عُمان قد أوجد منذ تدشينه في عام 2011 حتى الآن أكثر من 55 ألف فرصة عمل وتدريب وإعادة توزيع ونقل ومنح دراسية للعمانيين في القطاعات النفطية وغير النفطية، مثل الضيافة والعقارات وصناعة الملابس والطيران. وأوجد البرنامج خلال العام المنصرم أكثر 17 ألف فرصة.

ولتعزيز الدور الكبير الذي تلعبه المسؤولية الاجتماعية في الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، تضافرت الجهود بإنشاء المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال كأول كيان قانوني مستقل يعنى بالمسؤولية الاجتماعية للشركة والتي تستند إلى أربعة محاور رئيسية: 1- برامج المسؤولية الاجتماعية 2- تعزيز وإدارة الهوية التجارية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال 3- الاستثمار في المستقبل من خلال التعاون وبناء استثمارات وأعمال تجارية مستدامة 4- مركز التميز لتطوير المسؤولية الاجتماعية للشركات والمبادرات من خلال خلق الشراكات الاستراتيجية، وتبادل الآراء، والتمويل والاستثمار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*