انطلاق منافسات بطولة عمان المحلية لجمال الخيل العربية الخميس المقبل في الرحبة

مسقط – العمانية|

تنظم الخيالة السلطانية يوم الخميس المقبل بطولة عمان المحلية السابعة لجمال الخيل العربية التي تندرج ضمن أجندة المنظمة الأوروبية لجمال الخيل العربية (الايكاهو)، على ميدان مزرعة الرحبة للفروسية بولاية بركاء وتستمر يومين .

وتشارك في منافسات البطولة مجموعة من خيول الجمال من الخيالة السلطانية وجامعة السلطان قابوس والجامعة الألمانية بالاضافة الى عدد من مرابط الخيل بالسلطنة .

وستقام المنافسة على مدار يومين ، اليوم الأول على مستوى (9) فئات الفئة الأولى المهرات من عمر سنة الى سنتين والفئة الثانية المهرات لعمر ثلاث سنوات والفئة الثالثة الأفراس من عمر (4-5) سنوات والفئة الرابعة الأفراس من عمر (6-8) سنوات والفئة الخامسة الأفراس من عمر (9) سنوات فأعلى والفئة السادسة الأمهر من عمر سنة الى ثلاث سنوات والفئة السابعة للأحصنة والفئة الثامنة الأفحل من عمر (4-7) سنوات والفئة التاسعة الأفحل من عمر (8) سنوات فأعلى والخيول الفائزة بالمراكز الأولى ستتأهل للمنافسة في اليوم الثاني على ألقاب البطولة.

وسيقام على هامش البطولة معرض مصاحب ستشارك فيه عدة جهات حكومية مثل الخيالة السلطانية وجامعة السلطان قابوس ووزارة السياحة والهيئة العامة للصناعات الحرفية الى جانب مشاركة مجموعة من الأفراد بمعروضات تعنى بالخيل والفروسية والتراث .

وتتكون لجنة التحكيم من طاقم معتمد من قبل المنظمة الأوروبية لجمال الخيل العربية ويترأسها بيستروم من فرنسا الى جانب مشاركة الحكام مارتين الفونسيان من بلجيكا وبروس ويليام من أمريكا وسالزمان من هولندا وسليمان الهطالي من السلطنة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*