أمير المنطقة الشرقية بالسعودية يشيد بدور المنظمة العربية للسياحة

المنطقة الشرقية ” السعودية” – وجهات|

استقبل الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بالسعودية، رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، في مكتبه، رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، والوفد المرافق له الذين قدموا تقريراً عن إنجازات المنظمة تضمن العديد من البرامج والأنشطة المتنوعة لفئات المجتمع كافة.
واطلع رئيس المنظمة العربية للسياحة أمير المنطقة على أنشطة وبرامج التطوير في المنظمة والتعاون الوثيق مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة الشرقية، كما جرى مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالسياحة بالمنطقة.
وأكد أمير المنطقة الشرقية أهمية التعاون بين المنظمة والجهات المعنية بالمنطقة لإبراز الوجه الحقيقي للسياحة في المنطقة الشرقية وما تحتوي عليه من مقومات سياحية متنوعة في محافظاتها كافة في ظل ما تلقاه المنطقة ومناطق المملكة من دعم واهتمام من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده.
وأشاد أمير المنطقة الشرقية بما تبذله منظمة السياحة العربية من جهود في تطوير القطاع السياحي في المنطقة، بمتابعة مستمرة من الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الرئيس الفخري للمنظمة، متمنياً للجميع مزيداً من التوفيق والسداد.
من جهته، قدم رئيس المنظمة العربية للسياحة شكره وتقديره لأمير المنطقة الشرقية على حسن الحفاوة والاستقبال ، مثمناً ما يقدمه من جهود لتعزيز القطاع السياحي بالمنطقة التي تزخر بالعديد من المواقع السياحة الجاذبة.
وأكد رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، أن القطاع السياحي قطاع حيوي ومن أهم الصناعات على مستوى العالم، حيث يجوب العالم أكثر من مليار وثلاث مئة مليون سائح، مشيراً إلى أن المنطقة العربية استقطبت ما يقارب 75 مليون سائح.
وبيّن أن حجم الاستثمارات في المنطقة العربية بلغت حتى تاريخه 75 مليار دولار، مشيراً إلى أن زيارته للمنطقة الشرقية أتت بدعم وتحفيز من الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الرئيس الفخري للمنظمة، للاطلاع على أهمية التعاون المشترك مع إمارة المنطقة لدراسة الآراء والأفكار التي تدعم الاستثمار في المنطقة.
وأوضح أنه جرى خلال لقائه مع أمير المنطقة الشرقية بأن المنظمة ستضع خطة استراتيجية لتدريب وتأهيل أبناء المنطقة تمكنهم قيادة هذه الصناعة الكبرى مستقبلا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*