تخريج مجموعة من المتدربات على عدد من الحرف التقليدية بولاية المصنعة

المصنعة – العمانية |

أقامت الهيئة العامة للصناعات الحرفية “دائرة جنوب الباطنة ” اليوم حفل تخريج مجموعة من المتدربات على عدد من الحرف التقليدية بولاية المصنعة تحت رعاية الشيخ حمود الوحشي والي المصنعة، وبحضور أعضاء مجلس الشورى والمجلس البلدي والعديد من المواطنين والخريجين وأولياء أمورهم.

حيث تضمن الحفل كلمة مدير فرع هيئة الصناعات الحرفية بجنوب الباطنة أحمد بن عبدالله الوئلي تحدث فيها عن ما تقوم به الهيئة من أعمال وحلقات عمل تهدف لإحياء الصناعات الحرفية التقليدية. كما تم عرض فيلم قصير يتحدث عن اهمية دور الهيئة العامة للصناعات الحرفية وعن الدورات التي تم تنفيذها خلال هذا العام، لتأتي بعد ذلك كلمة الخريجات والتي قدمتها أمنية العامري، حيث تحدثت عن بعض تفاصيل الدورات التي نفذها فرع الهيئة بجنوب الباطنة وعن ما تتطلع له الخريجات في تنفيذ مشاريع خاصة لهن في المستقبل القريب.

يذكر أن عدد الخريجات بلغ 43 حيث شاركن في حلقات تدريبية في الصناعات السعفية وصياغة الفضيات وتشكيل النحاس والأعمال الفخارية في ولايات المصنعة وبركاء والعوابي ووادي المعاول. وتم عرض بعض الأعمال الحرفية التي أنتجتها الخريجات خلال الدورات التدريبية التي التحقن بهن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*