مطارات عُمان تنظم حملة “سلامة الأطفال في مبنى المسافرين”

مسقط – وجهات|

 نظمت مطارات عُمان حملة عن سلامة الأطفال في مبنى المسافرين بمطار مسقط الدولي وذلك في اطار اهتمام الشركة ودورها في توعية أفراد العائلة بأهمية سلامة الاطفال خلال رحلات السفر.

 وقال سالم بن علي بن حمد الحارثي مدير أول إدارة النظم المتكاملة في شركة مطارات عُمان، جاءت هذه الفعالية في سبيل تعزيز الوعي لدى العائلات بأهمية سلامة الاطفال في مبنى المسافرين بعد ان تبين من وجود بعض الحوادث البسيطة التي قد تتفاقم إلى حوادث اكبر.

وأضاف الحارثي قائلا: ترتكز الحملة التي جاءت من منطلق المسؤولية الاجتماعية تحت شعار “دعنا نحافظ على سلامة أطفالنا في مطارات عُمان” والتي أطلقتها الشركة في الفترة من 25 الى 27 نوفمبر 2018، على المحافظة على سلامة المسافرين بشكل عام والأطفال على وجه الخصوص من خلال التوعية بضرورة مراقبة الأطفال وعدم السماح لهم بالتواجد بمفردهم أو اللعب على السلالم الكهربائية أو العربات والأحزمة المعدة لنقل الأمتعة، بالإضافة الى عدم اعتراضهم عربات نقل المسافرين داخل المبنى. فعلى الرغم من المتعة التي يراها البعض، إلا أنها تشكل خطراً كبيراً على سلامة الأطفال وذويهم مما قد يؤدي الي حدوث اصابات بليغه والي الوفاة في اسوء الاحوال .

 وأكد مدير أول إدارة النظم المتكاملة في شركة مطارات عُمان: ومن أجل ايصال الرسالة الأساسية للحملة، فقد تم توزيع كتيبات صغيرة بلغة مبسطة من أجل ان تصل رسالتنا الى الأطفال، كما تم توزيع هدايا تشجيعيه تحث الاطفال على الاهتمام بسلامتهم في المطارات، بجانب عرض مقطع مرئي يجسد المعايير الصحيحة التي يجب على أولياء الأمور إتباعها في مراقبة الأطفال أثناء وجودهم في المطارات لترك ذكرى وتجربة جميلة لدى الاطفال  في مطارات عمان .

وأضاف سالم الحارثي قائلا: تستهدف شركة مطارات عُمان من خلال هذه الحملة  توعية الاطفال من سن الثانية الى 12 عاما، كجزء من المسؤولية الاجتماعية للشركة، وذلك للمحافظة على أعلى معايير السلامة بما يتماشى مع رؤية الشركة ليكون مطار مسقط الدولي ضمن أفضل 20 مطارا حول العالم من جميع النواحي ومنها الصحة والسلامة , كما توفر “مطارات عُمان” منطقة ترفيهية للاطفال في كل من مطار مسقط الدولي ومطار صلالة من أجل ان يستمتع الاطفال خلال فترة وجودهم في مبنى المسافرين من غير احساسهم بالملل قبيل فترة السفر والتي تمتد احيانا لمدة ساعتين قبل موعد الإقلاع.

 وتحرص “مطارات عُمان” على أهمية قيام الوالدين بمراقبة اطفالهم أثناء تواجدهم في مبنى المسافرين بالمطار وعدم الانشغال عنهم  نظرا لخطورة ذلك خاصة وان الأطفال مهوسون باللعب والحركة وعدم التزامهم بالجلوس في المقاعد لفترات طويلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*