مصر تجدد آمالها من السياحة الروسية بعد توقف 3 سنوات

القاهرة – الأناضول |

تجددت آمال عودة السياحة الروسية إلى المنتجعات المصرية، بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منتصف أكتوبر 2018، استئناف رحلات الطيران الشارتر (غير المنتظم) لمصر قريبا.

وفي 17 أكتوبر 2018، قال بوتين في مؤتمر صحفي عقده ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي في سوتشي الروسية، إن “القاهرة تبذل كل ما في وسعها لاستقبال الرحلات الجوية الروسية (في المنتجعات السياحية بشرم الشيخ والغردقة)، وسنستأنف ذلك قريبا”.

جاءت تصريحات بوتين قبيل الذكرى الثالثة على تحطم الطائرة الروسية فوق شبه جزيرة سيناء (شمال شرق) في 31 أكتوبر 2015، ما أسفر عن مقتل جميع الركاب 224، وإيقاف روسيا رحلاتها الجوية إلى مصر.

مختصون في شؤون السياحة المصرية قالوا في أحاديث متفرقة مع “الأناضول”، إن السياحة الروسية ستعود “تدريجيا” حال استئناف رحلات الطيران الشارتر.

ومنذ سقوط الطائرة الروسية، استقبلت مصر عدة وفود دولية ولجان تفتيش، لتفقد الإجراءات التأمينية بمطارات القاهرة، وشرم الشيخ، والغردقة.

وأنفقت مصر 60 مليون دولار في المرحلة الأولى لتدعيم منظومة تأمين المطارات بأحدث الأجهزة، بحسب تصريحات سابقة لوزير الطيران المصري السابق شريف فتحي.

وفي 11 أبريل 2018، جرى استئناف الرحلات الجوية المنتظمة بين القاهرة وموسكو، دون الوجهات السياحية على البحر الأحمر بشرم الشيخ (شمال شرق) والغردقة (شرق).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*