ميثاء المحروقية تدشن الموقع الالكتروني لـ”صحيفة وجهات” السياحية

 مسقط-وجهات | دشنت سعادة ميثاء بنت سيف بن ماجد المحروقية وكيلة وزارة السياحة، اليوم الأربعاء، بديوان عام الوزارة، الموقع الالكتروني لـ”صحيفة وجهات”،www.wejhatt.com أول صحيفة متخصصة في السياحة والسفر.

واكدت سعادة وكيلة وزارة السياحة في تصريح صحفي على هامش التدشين للموقع الالكتروني: ان قطاع السياحة بات اليوم يلعب دورا مهما في مجال تنويع مصادر الدخل من خلال توجيهات الحكومة لاعطاء اهتمام اكبر لهذا القطاع في المرحلة المقبلة من أجل رفع نسبة مساهمته في الناتج المحلي الاجمالي للخطط المستقبلية للاقتصاد العماني.

Screen Shot 2015-03-04 at 12.59.05 PM

سعادة ميثاء المحروقية آثناء تدشين الموقع

وأشارت المحروقية إلى ان التكاملية بين الاعلام والوزارة يشكل اطار عمل مهم للمرحلة المقبلة، في وقت تحتاج فيه السياحة العمانية الى جهد مشترك بين كافة المؤسسات وكذلك المجتمع للنهوض بهذا القطاع نحو الافاق التي تجعل منه رافدا حيويا في مستقبل الاقتصاد العماني.

وأضافت:  لذلك يأتي تدشين موقع صحيفة “وجهات” كجزء من المساعي التي يقوم بها الاعلام العماني للمساهمة بجانب جهود وزارة السياحة والمؤسسات الأخرى للترويج للمقومات السياحية التي تزخر بها السلطنة والتي تشكل مفردات ودعائم مهمة للجذب السياحي.
من جانبه أشار يوسف بن أحمد  البلوشي رئيس تحرير جريدة وجهات، إلى ان ما تقوم به صحيفة “وجهات” منذ تدشينها، يمثل دعما إعلاميا متخصصا للقطاع السياحي وهو ما يحتاج إليه القطاع اليوم خاصة لتدعيم الحراك السياحي الداخلي وهو جزء مهم بجانب تنشيط الاقبال السياحي الخارجي. مشيرا الى ان كل ولاية وقرية عمانية تملك مفردات تميزها وتنفرد بها ، وبالتالي هي منظومة تكاملية تدفع بهذا القطاع نحو نمو مستدام .

وأضاف البلوشي : إن تدشين الموقع الإلكتروني يأتي مكملا لصدور الجريدة في شهر اكتوبر 2014 ورقيا، وانه من المهم ونحن اليوم في عالم يشهد تحولا كبيرا في التواصل الالكتروني ان نكون مكملين وفاعلين في قطاع الاعلام السياحي الذي يحتاج الى جهود كبيرة للتعريف بمقومات السلطنة سواء للسياح في الداخل او الخارج.
وقال: أن الموقع الإلكتروني لصحيفة وجهات يضم نوافذ متعددة يمكن لكل من يزور الموقع ان يجد ما يحتاج اليه من معلومات عن السياحة في السلطنة على وجه الخصوص وكذلك عن القطاع السياحي في العالم، مشيرا أيضا الى ان الموقع يضم اخبار شركات الطيران والاسواق المحلية والعالمية، وخدمات، ومقالات، واستطلاعات، وحوارات، ومدن (محليه وعالمية وعربية).
واكد رئيس تحرير وجهات على ان القطاع السياحي في السلطنة بات يأخذ حيزا من اهتمام الحكومة نظرا لكونه قطاع فاعل في مرحلة مهمة للاقتصاد الوطني، والذي نأمل ان يأخذ طريقه نحو  السير بثبات الى ما يريد له جلالة السلطان المعظم، حفظه الله ورعاه.
من جانب آخر قال يعقوب البلوشي المشرف على الموقع أن موقع وجهات الإلكتروني يعد نافذة مهمة لقطاع السياحة وهو جزء لا يتجزأ من عمل كبير تسعى لتحقيقه صحيفة وجهات في مرحلة مهمة تشكل انطلاقة جديدة للسياحة في السلطنة.
وأضاف: اننا نتطلع أن يوفر الموقع كل ما يحتاجه السائح خاصة في السلطنة وأيضا في الخارج لأخذ المعلومة الحقيقية عن القطاع الذي يعد قطاعا واعدا في المستقبل.
وأشار إلى أن الموقع لا يزال في بدايته ونأمل أن يتم فيه في المستقبل تطويره ليتواكب وطرح استراتيجية السياحة، ليشمل لغات عدة مثل الانجليزية والالمانية والفرنسية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*