بنك ظفار ينظم برنامج “خبراتي” لطلاب المدارس بالتعاون مع وزارة التربية

عبدالحكيم العجيلي: تساهم هذه المبادرات في تعزيز فهم الطلاب ببيئة العمل بشكل عام بالإضافة إلى تجربة العمل في القطاع المصرفي
****
د. سناء البلوشية: البرنامج يكسب الطلاب الخبرات العملية لتمكينهم من ربط معلوماتهم الأكاديمية بالبيئة العمليةوزيادة فهمهم للتخصصات التي سيدرسونها
****
د.خالد الحمداني: حرصنا من خلال البرنامج أن نطلع الطلاب على ثقافة العمل في القطاع المصرفي الأمر الذي سيساهم في مساعدتهم على تحديد مسارهم المهني في المستقبل

 

مسقط – وجهات|

نظمت أكاديمية الأداء التابعة لبنك ظفار بالتعاون مع المديرة العامة بالمركز الوطني للتوجيه المهني بوزارة التربية والتعليم، برنامج “خبراتي” التدريبي لعدد من طلاب المدارس، ويعد البرنامج الذي استمر لأسبوعين جزءًا برنامج التدريب العملي الصيفي لطلاب المدارس.

وهدف البرنامج إلى تزويد الطلاب بالمهارات العملية اللازمة وتعريفهم بطبيعة العمل في القطاع المصرفي.

وصرح عبدالحكيم بن عمر العجيلي، الرئيس التنفيذي لبنك ظفار: سعدنا بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم في تنظيم هذا البرنامج الذي يعد الأول من نوعه، إذ تساهم هذه المبادرات في تعزيز فهم الطلاب ببيئة العمل بشكل عام بالإضافة إلى تجربة العمل في القطاع المصرفي.

من جانبها، قالت الدكتورة سناء بنت سبيل البلوشية المديرة العامة بالمركز الوطني للتوجيه المهني في وزارة التربية والتعليم بأن برنامج خبرات العمل والذي ينفذ بالشراكة بين المركز الوطني للتوجيه المهني وبنك ظفار يعتبر من البرامج التدريبية الهادفة إلى تدريب الطلبة على المهارات الأكثر طلباً في سوق العمل، واكسابهم الخبرات العملية لتمكينهم من ربط معلوماتهم الأكاديمية بالبيئة العملية، وزيادة فهمهم للتخصصات التي سيدرسونها.

وتأتي أهمية تدريب الطلبة على المهارات العملية في سن مبكرة لتكوين خبرات عمليه فاعلة ذات أثر ملموس في الممارسات الحياتية للطلبة، وتحديد مساراتهم العلمية والعملية وربطهم ببيئة العمل وفهمالدور الذي سيقومون به بعد تخرجهم. ويشمل برنامج  خبرات العمل بين طياته أهدافا عديدة بحيث يكون الطالب أكثر نضجاً وجدية وحماساً بعد تجربة التدريب والاحتكاك مع أصحاب الخبرة العملية في مجال التخصص الذي يرغب بدراسته، وتعويدهم على تحمل المسؤولية والتقيد بالمواعيد واحترام الآخرين والاستماع لآرائهم. بالإضافة إلى أنه يساعد الطالب على اكتشاف قدراته وإمكاناته والنقاط التي يجب التركيز عليها من خلال المواجهة الفعلية للحياة العملية.

وشارك في البرنامج الذي استمر لأسبوعين أكثر من 30 طالبًا، وشمل عددًا من المواضيع المتنوعة بما فيها مهارات العمل الأساسية، وفي هذا الإطار تحدث الدكتور خالد بن سالم الحمداني، رئيس أكاديمية الأداء قائلًا: هدف برنامج خبراتي إلى تعريف الطلاب بالمهارات اللازمة لسوق العمل، و قد حرصنا من خلال البرنامج أن نطلعهم على ثقافة العمل في القطاع المصرفي الأمر الذي سيساهم في مساعدتهم على تحديد مسارهم المهني في المستقبل، وقد لمسنا تجاوبًا جيدًا من قبل الطلاب كما أننا نتطلع إلى تنفيذ مباردات مشابهة مع وزارة التربية والتعليم في المستقبل.

جدير بالذكر أن أكاديمية الأداء التابعة لبنك ظفار هي منصة تطوير وتعليم للعاملين في بنك ظفار، وهي مجهزة بأحدث التجهيزات وتضم عددًا من الفصول الدراسية التي تعقد فيها الدورات التدريبية، فضلًا عن مكتبة مزودة بالمصادر ومختبرًا للحاسوب، علاوة على ذلك وبهدف صقل مهارات الموظفين وتعزيز كفاءاتهم في تقديم أفضل الخدمات والمنتجات لزبائنه الكرام تم تزويد أكاديمية الأداء بفرع افتراضي لتدريب الموظفين قبل مباشرة عملهم في الفروع وذلك بهدف تقديم تجربة عملية واقعية، إلى جانب ذلك تقدم أكاديمية الأداء برامج تطوير وتدريب معتمدة عبر الإنترنت وذلك لتعم الفائدة على جميع موظفيه في مختلف الفروع حول السلطنة.

ويحرص البنك ضمن رحلة “معًا 2020” على تعزيز مكانته في القطاع المالي والمصرفي للسلطنة وأن يصبح أفضل بنك في الخليج من خلال تشجيع الابتكار وإثراء التجربة المصرفية للزبائن عبر المنتجات والخدمات المبتكرة، علاوة على اتباع أفضل الممارسات العالمية وتوظيف أحدث وسائل التكنولوجيا العصرية، كما يؤمن بنك ظفار بأن تدريب الموظفين باستمرار  هي الركيزة الأساسية التي تضمن تحقيق أعلى مستويات الرضا للزبائن الكرام بل وتجاوز تطلعاتهم، إذ ينفذ البنك من خلال “أكاديمية الأداء” البرامج التدريبية والتطويرية للموظفين وذلك من خلال التعاون مع المؤسسات التعليمية المحلية والعالمية وبما يساهم في تحقيق رؤيته وتنفيذ استراتيجيته الشاملة والتي تركز على تقديم أفضل تجربة مصرفية للزبائن والالتزام بتنمية المجتمع والمساهمة في دعم نمو الاقتصاد الوطني، الأمر الذي أهل بنك ظفار لأن يحتل مركزًا مرموقًا ضمن أفضل البنوك في المنطقة. كما يولي البنك اهتمامًا بالغًا بتشجيع الموظفين على ابراز مواهبهم في شتى المجالات من خلال برنامج “مواهب بنك ظفار” المخصص لموظفي البنك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*