ماذا تعرف عن روسيا مستضيفة مونديال 2018

موسكو – وجهات – RT|
تستضيف روسيا بطولة كأس العالم 2018 للمرة الأولى في تاريخها، ونسلط الضوء في هذا الملف على هذا البلد الساحر والمتنوع الأعراق والثقافات واللغات والقوميات التي تشكل المجتمع الروسي.

المساحة الأكبر في العالم

الشروع في رحلة قطار عند الساعة الثانية بعد الظهر بينما لا يزال الظلام الدامس مخيما؟ هذا الأمر ممكن في روسيا، وتعتمد كل محطات القطار توقيت العاصمة موسكو، من دون الأخذ في الاعتبار أن البلاد تتمتع بـ 11 منطقة زمنية مختلفة. تعد روسيا البلد الأكبر مساحة في العالم، وتمتد على 17 مليون كم مربع بين بحر البلطيق غربا والمحيط الهادئ شرقا.

يشكل المتحدرون من الإثنية الروسية غالبية سكان البلاد البالغ عددهم 146 مليون نسمة، ومعظمهم من المسيحيين الأورثوذكس. إلا أن روسيا من البلدان الأكثر تنوعا على الصعيد الديني والعرقي عالميا، من المسلمين في القوقاز إلى البوذيين في سيبيريا.

المعالم السياحية في روسيا

تتميز روسيا بامتلاكها للعديد من الأماكن والمناطق السياحية المميزة، ومنها على سبيل المثال لا الحصر: متحف الإرميتاج، كاتدرائية الكرملين، الساحة الحمراء، ضريح لينين، وحدائق ألكساندروفسكي.

حقائق علمية مدهشة

تمتلك روسيا الاتحادية حدودا برية مع 16 دولة، منها دول أوروبية وبعض الدول التي استقلت عن الاتحاد السوفيتي، إضافة إلى الصين ومنغوليا، وكوريا الشمالية، واليابان، والولايات المتحدة الأمريكية، كما تمتلك حدودا بحرية مع 12 دولة ما بين بحر ومحيط.

توجد في روسيا أعمق بحيرة عذبة في العالم، بحيرة “بايكال” الواقعة في سيبيريا، وهي أكبر خزان للمياه العذبة في العالم، وتحوي حوالي 19% من احتياطي المياه العذبة في العالم.

وسجل في مدينة أويمياكون الروسية أكبر انخفاض لدرجة حرارة في العالم عام 1924، وبلغت 71.2- درجة مئوية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*