مدير عام السياحة في ظفار: موسم الخريف لن يتأثر بالإعصار مكونو ونتوقع انتعاشا اكبر الموسم الحالي

صلالة “متابعة” – يوسف بن أحمد البلوشي |

توقع مدير عام السياحة في محافظة ظفار مرهون بن سعيد العامري ان يكون موسم خريف صلالة هذا العام من أفضل المواسم السياحية في محافظة ظفار بعد الاجواء الماطرة الغزيرة التي شهدها المحافظة في الفترة الماضية نتيجة الأنواء المناخية للإعصار مكونو. مؤكدا ان الموسم السياحي لن يتأثر بعد الحالة المدارية بل نتوقع ان يكون اكثر انتعاشا من السنوات الماضية.

وقال العامري في تصريح خاص لـ “وجهات” ان متابعة كثير من السياح لفترة الإعصار مكونو قد تساهم في الترويج لمحافظة ظفار بشكل إيجابي رغم ان الامر كان حالة مدارية لأنواء مناخية، ولكن نحن نستفيد منها من جانب انتشار اسم محافظة ظفار عامة وصلالة خاصة بين كثير من تابع الحالة المدارية في خارج السلطنة خاصة.

واضاف: الجهود مستمرة لاصلاح بعض الأعطال في الطرق للمواقع السياحية مثل دربات والمغسيل والعيون المائية وغيرها التي لا تزال تشهد تدفقا في هطول الأمطار وجريان الأودية، اما الطرق الموصلة للفنادق فهي سالكة، وجهود الجهات المعنية متواصلة بشكل كبير في عمل وطني عظيم لجعل صلالة مزار سياحي كما كانت قبل بدء الموسم السياحي الذي يجعل منها وجهة سياحية في موسم الصيف.

واستطرد مرهون العامري يقول: اتفقنا مع بعض الفنادق على اغلاق الحركة حتى قبيل العيد من اجل ترتيب كل شيء خاصة الفنادق التي اصابها بعض الضرر من حيث دخول مياه الأمطار من النوافذ وتلك التي تطل على الواجهة البحرية الامر يستلزم اغلاق مؤقت حتى يتنسى لها عمل الصيانة للأضرار التي لحقت ببعض الغرف والحدائق المطلة على البحر وببعض المولدات الكهربائية. مشيرا الى الموسم السياحي في الخريف سيكون في ذروته هذا العام فالكل يود زيارة صلالة بعد الأنواء المناخية للوقوف على الشلالات والأودية التي بدأت تتدفق بغزارة بعد الأنواء المناخية والتي ستستمر بشكل افضل خلال الايام المقبلة.

واشار الى ان الأمطار لا تزال مستمرة على صلالة وهذا يبشر بموسم سياحي كبير مع بدء اخضرار الجبال واكتسائها باللون الاخضر ليستمتع الزوار بجمال الطبيعة التي تزخر بها ظفار خلال موسم الخريف.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*