مسقط تحتضن معرضا تشكيليا للفنانة الفرنسية جوليات لوتي تمسون

مسقط-العمانية | افتتح بقاعة المعارض في المركز العماني الفرنسي المعرض التشكيلي للفنانة جوليات لوتي تمسون والذي يأتي تحت عنوان (الانا الاخرى ) و ذلك تحت رعاية رولاند دوبرتران سفير جمهورية فرنسا المعتمد لدى السلطنة .

ويضم المعرض في اركانه على 40 لوحة تمثل وجوها مختلفة لأشخاص من عدة دول من العالم .
وقالت الفنانة جوليت تمسون في حديث لوكالة الانباء العمانية ” هناك اعتقاد بانّ التقنية تحدّد نوعية الرسم الا ان العاطفة هي التي تعطي القيمة الجيّدة للرسم. وما التقنية إلاّ أداة للكشف عن العاطفة. يجب علينا إتقان هذه التقنية، ثم ترك العاطفة تعبّر”.
وقالت انها تتعمد اخفاء المعلومات عن الاشخاص الذين ترسمهم لترك المشاهد يتخيل قصّة لتلك الرسوم أو أن
يتخيّل أنّه يتعرّف على الشخص من خلال الملامح بالرسم، أو أن يرى نفسه في هذه اللوحات مشيرة الى انه لهذا
السبب اطلق على المعرض اسم “الأنا الأخرى” و قالت .. مهما اختلفنا كبشر وكنّا بلا نضير، فإنّ إنسانيّتنا تربطنا
إلى بعضنا البعض” مؤكدة على ان الوجوه دائما معبرة عن معانيها وخصوصا وجوه كبار السن.
الجدير بالذكر بأن الفنانة جولييت طومسون ولدت في فرنسا في عام 1969 ونشأت في عائلة من الموسيقيين وأظهرت منذ سن مبكرة شغفا وموهبة للرسم. شجّعها تسجيلها في ورشة للرسم منذ سن الخامسة على تطوير مواهبها،
متبعة تعاليم الرسام منغيني، أستاذها في الرسم و تابعت جولييت دراسة جامعيّة كلاسيكيّة وقامت بالترحال عبر جميع أنحاء العالم، من أوروبا إلى أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية والشرق الأوسط ثم أخذت جولييت الفرشاة من جديد سنة 1999 خلال إقامتها الأولى في السلطنة و خلال سنوات عديدة عرضت جولييت وباعت أعمالها في المعارض الخاصة واقامت معرضا شخصيا برواق المدينة للفنون بمسقط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*